الحشد الشعبي يعلن عن عملية أمنية لتأمين وادي الكور بكركوك

كشفت مديرية الحشد الشعبي بالعراق، اليوم الأحد، عن مشاركتها في عملية أمنية مع قوات الجيش لتفتيش وتأمين وادي الكور بمحافظة كركوك. 01.08.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

وقال بيان للمديرية إن قوة من اللواء 16 بالحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية بدأت في عملية تفتيش وتأمين وادي الكور والمناطق المحيطة به في كركوك.

الشرطة العراقية  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

مقتل 3 أفراد من الشرطة العراقية بهجوم مسلح استهدف موقعا أمنيا في كركوك

وأشار البيان إلى أن العملية تمت بإسناد طيران الجيش، بحسب موقع “السومرية نيوز”.

وأوضحت المديرية أن العملية تهدف إلى ملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي (محظور في روسيا) ومنع تسلل الإرهابيين من قواطع المسؤولية.

وفي إطار متصل، باشرت القوات العراقية، أمس السبت، عملية عسكرية لتطهير مناطق بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، شمالي العراق.

وأفادت خلية الاعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته “سبوتنيك” اليوم، بأن قوة من اللواء الثالث التابع لفرقة الرد السريع في وزارة الداخلية باشرت بعملية عسكرية استباقية ضمن قاطع عمليات كركوك لتطهير وتفتيش مناطق وقرى غرب قضاء طوز خورماتو شمالي محافظة صلاح الدين.

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش”، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها “الخلافة الإسلامية”.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!