الحكومة الإسرائيلية تصادق على حزمة جديدة من القيود للحد من انتشار “كورونا” وتقر خطة إنقاذ اقتصادية ضخمة بـ80 مليار

Share your love

الفهرس

القدس-الأناضول- أقرت الحكومة الإسرائيلية، الثلاثاء، حزمة جديدة من القيود على الحركة، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا، كما أقرت خطة إنقاذ اقتصادية تمتد بين شهرين إلى ثلاثة أشهر بقيمة 80 مليار شيكل.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول إن الأنظمة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ صباح يوم الأربعاء.

وأشار إلى أن القرارات تنص على أنه “لن يُسمح بالتجمع، بما في ذلك لغرض أداء الصلاة أو حضور حفلة زفاف، في الأماكن العامة”.

واستثنت الحكومة الإسرائيلية من قرارها هذا، حائط البراق، الذي يُطلق عليه الإسرائيليون الحائط المبكى، الملاصق للمسجد الأقصى.

وقال “في حائط المبكى سيُسمح بأداء صلوات على أن يشارك في كل صلاة عدد لا يتجاوز 10 أشخاص مع مسافة مترين بين شخص وشخص”.

وتضمنت التعليمات الجديدة قيودا على الحركة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي “قررت الحكومة أن الخروج من مكان السكن سيُسمح لفرد أو لمجموعة أشخاص يسكنون في نفس المنزل، لفترة وجيزة، ولمسافة تبلغ حتى 100 متر عن مكان السكن”.

وتفرض التعليمات الجديدة قيودا إلى التشغيل وظروف العمل.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي “تقرر أنه قبل وصول العامل إلى مكان العمل، سيقوم العامل بقياس حرارة جسمه وسيعبئ استمارة تصريح بشأن قياس درجة الحرارة وعدم ظهور أعراض (حرارة جسم تفوق 38 درجة مئوية، سعال، صعوبة في التنفس)”.

وأضاف “إذا تعذر الحفاظ على مسافة مترين بين عامل وعامل، فسيحرص صاحب العمل على ترتيب إجراءات أخرى تُعنى بالحيلولة دون الإصابة، وسيتم تخصيص معدات شخصية دائمة لكل عامل، حيث ستخضع المعدات لعملية تعقيم صارمة قبل نقلها من شخص لغيره”.

وتابع “ستصدر تعليمات للعمال بشأن ضرورة عدم تواجد أكثر من شخصين داخل المصعد الموجود في مكان العمل، عند استخدام المصعد”.

وتنص التعليمات على منع بيع المنتجات عبر الشوارع والأرصفة، والسماح فقط بعمليات البيع الالكتروني، مع توصيل البضائع للمشترين.

ومن المقرر أن ينتشر المئات من عناصر الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في شوارع المدن، لمعاونة الشرطة في ضبط الأوضاع الأمنية، في إطار الجهود الساعية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت، الثلاثاء، ارتفاع المصابين بفيروس كورونا إلى 4831 إصابة، ووفاة 18 شخصا.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!