الحكومة تشكر من يصرف الرواتب كاملة

خبرني - ثمنت وزارة العمل مبادرة عدد من المؤسسات والشركات بصرف أجور العاملين الذين لا يتطلب منهم القيام بعمل خلال هذه الفترة بشكل كامل. وبحسب بيان ص

Share your love

الحكومة تشكر من يصرف الرواتب كاملة

خبرني – ثمنت وزارة العمل مبادرة عدد من المؤسسات والشركات بصرف أجور العاملين الذين لا يتطلب منهم القيام بعمل خلال هذه الفترة بشكل كامل.

وبحسب بيان صحفي صدر من الوزارة، أتاح أمر الدفاع 6 لسنة 2020 لتلك الشركات والمؤسسات تخفيض رواتب العاملين بها الذين لا يعملون بعد موافقة الوزارة، حيث عبرت تلك الشركات والمؤسسات عن عدم رغبتها من الاستفادة مما أتاحه لها أمر الدفاع من امكانية تخفيض الأجور إلى 50 بالمئة بحد أدنى أو إلى الحد الأدنى للأجور.

وأشار البيان إلى أن هذه المؤسسات أعلنت عن ذلك بالنسبة لشهر نيسان، والبعض الآخر بشكل مفتوح، مقدرة الوزارة وضع الشركات التي تقدمت للاستفادة من أمر الدفاع بتخفيض الرواتب للعاملين الذين لا يتطلب منهم العمل بسبب الضغوط المالية والاقتصادية التي تعاني منها.

وقال إن وزير العمل وجه رسائل شكر وتقدير لهذه الشركات لمبادرتها الإيجابية والإنسانية في مثل هذه الظروف الاستثنائية،وان الوزارة ستنشر دوريا أسماء المؤسسات والشركات التي تقوم بالمبادرة ذاتها، كما سيتم وضع أسمائها بقائمة ليطلع الجميع عليها، مؤكدة أن دافع تلك المؤسسات إنساني ووطني بالدرجة الأولى.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!