الخارجية تعلّق على “إعلان القاهرة”: “الجزائر تقف على مسافة واحدة بين الأشقاء الليبيين”

Share your love

الخارجية تعلّق على “إعلان القاهرة”: “الجزائر تقف على مسافة واحدة بين الأشقاء الليبيين”

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أكدت وزارة الشؤون الخارجية، أن الجزائر تقف على مسافة واحدة من الأشقاء الليبيين من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بدء بوقف إطلاق النار والجلوس على طاولة الحوار.

وقالت الخارجية، في بيان لها اليوم الأحد، أن الجزائر أخذت علما بالمبادرة السياسية الأخيرة من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار والعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، مذكرة بموقفها القائم على الوقوف على مسافة واحدة من الأشقاء الليبيين وبالجهود التي بذلتها على مختلف الأصعدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بدءً بوقف إطلاق النار والجلوس إلى طاولة الحوار التي تجمع الفرقاء الليبيين من أجل حل سياسي شامل وفقا للشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن، وفي إطار احترام إرادة الشعب الليبي الشقيق.

وجددت الجزائر تمسكها بالدور المحوري لدول الجوار من أجل تقريب وجهات النظر بين الأشقاء الليبيين من خلال اعتماد الحوار الشامل كسبيل وحيد لتحقيق السلام في ليبيا وضمان وحدة وسلامة أراضيها.

وأضاف بيان الخارجية، أنه من هذا المنطلق، فإن الجزائر تدعو مختلف الفاعلين الإقليميين والدوليين لتنسيق جهودهم لإيجاد تسوية سياسية دائمة للأزمة في هذا البلد الشقيق.

 

 

 

Source: Elbilad.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!