الداخلية التونسية تعلن إفشال مخطط إرهابي يستهدف نشر فيروس كورونا بين أفراد الأمن بـ”العطس والسعال” بتوجيهات من عنصر مسرح مؤخرا من السجن في قضية ارهابية

Share your love

الفهرس

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

أعلنت السلطات التونسية، الخميس، أنها تمكنت من إفشال مخطط إرهابي، كان يستهدف نشر فيروس كورونا المستجد بين أفراد الأمن، من خلال “العطس والسعال”، بتوجيهات من عنصر تم تسريحه من السجن مؤخرا.

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني (الدرك) أن “الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني, تمكنت من إفشال مخطط إرهابي لأحد العناصر التكفيرية ينحدر من ولاية قبلي مسرح حديثا من السجن بعد تورطه في قضية عدلية ذات صبغة إرهابية”.

 ولفت بلاغ الداخلية التونسية الى أن عنصرا متطرفا أطلق سراحه مؤخرا من السجن، “استغل سلطته على عناصر تكفيرية أخرى خاصة الحاملين لأعراض فيروس كورونا والخاضعين إلى المراقبة الإدارية قصد العطس والكحة ونشر البساق خلال وجودهم في الوحدات الأمنية عند إجراء المراقبة الإدارية”، مشيرا الى أن المعني كان قد تورط في قضية ذات صبغة إرهابية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، العقيد حسام الدين الجبابلي، أن هذا العنصر التكفيري متورط أيضا في شبكات تسفير الإرهابيين إلى بؤر التوتر والنزاعات المسلحة في العديد من الدول في العالم خاصة في الشرق الأوسط.

وأضاف البلاغ، أن أحد العناصر الإرهابية ممن تم تحريضهم اعترف بتلقيه تلك التعليمات، موضحة أنه عجز عن القيام بذلك نظرا للإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها بالوحدة الأمنية للحيلولة دون دخوله المقر.

وأشار المصدر، إلى أنه “باستشارة النيابة العامة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت بالاحتفاظ بالمحرض والإبقاء على العنصر الثاني بالحجر الصحي الإجباري، إلى حين إتمام التحاليل التي تفيد إصابته بالفيروس من عدمه”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!