الرئيس التونسي: ننسق مع الجزائر لإيجاد حل سلمي في ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة ـ (فيديو)

تونس - "القدس العربي": قال الرئيس التونسي قيس سعيّد إن بلاده تنسق مع الجزائر لإيجاد حل سلمي في ليبيا، عبر حوار "ليبي- ليبي" تحت مظلة الأمم المتحدة. ولدى

Share your love

الرئيس التونسي: ننسق مع الجزائر لإيجاد حل سلمي في ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة ـ (فيديو)

[wpcc-script type=”937b4a4b3327accb4780635e-text/javascript”]

تونس – “القدس العربي”:  قال الرئيس التونسي قيس سعيّد إن بلاده تنسق مع الجزائر لإيجاد حل سلمي في ليبيا، عبر حوار “ليبي- ليبي” تحت مظلة الأمم المتحدة.
ولدى استقباله مبعوثة الأمم المتحدة في ليبيا (بالنيابة)، ستيفاني وليامز، أكّد سعيد على “ثوابت الموقف التونسي من المسألة الليبية الداعي إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة لهذه الأزمة تحفظ وحدة ليبيا وسيادتها في إطار حوار ليبي ليبي جامع تحت مظلة الأمم المتحدة”.
كما شدّد على أهمية دور دول الجوار في الدفع نحو إيجاد حلّ سلمي لهذه الأزمة، مشيرا إلى التنسيق والتشاور القائم بين تونس والجزائر من أجل تحقيق الاستقرار في هذا البلد الشقيق.
وجدّد ترحيب تونس باتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا “باعتباره خطوة مهمة نحو إعادة الاستقرار واستئناف العملية السياسية، مؤكدا التزام بلادنا بمواصلة دعم جهود البعثة الأممية إلى ليبيا لتحقيق أهدافها النبيلة”.

[wpcc-script async=”1″ defer crossorigin=”anonymous” src=”https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v8.0″ nonce=”fy64Z3No” type=”937b4a4b3327accb4780635e-text/javascript”]

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يوم الأربعاء 02 سبتمبر الجاري، بقصر قرطاج، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا…

Posted by ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ on Wednesday, September 2, 2020

كما أعرب عن استعداد تونس لمواصلة الوقوف إلى جانب الشعب الليبي من خلال وضع إمكانياتها وخبراتها لتحقيق الاستقرار وإعادة بناء المؤسسات في هذا البلد الشقيق والمساهمة في إعادة إطلاق العملية السياسية من خلال استضافة تونس لحوار وطني يجمع مختلف مكونات الشعب الليبي خاصة وأنّ بلادنا تُعدّ أكثر الدول تضررا من الوضع السائد في ليبيا.
فيما أكدت وليامز أنه تم التأكيد خلال اللقاء أن الحل الوحيد للأزمة في ليبيا هو حل سلمي وسياسي مشيرة إلى “ضرورة الذهاب إلى الحوار السياسي في أسرع وقت نظرا للظروف الخطيرة في ليبيا في الوقت الحالي”.

[wpcc-iframe style=”border: none; overflow: hidden;” src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FPresidence.tn%2Fvideos%2F3020926958037000%2F&show_text=0&width=560″ width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″ scrolling=”no” allowfullscreen=”allowfullscreen”]

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!