السعرات الحرارية في القهوة .. هل هي صفر؟

عندما نفكر في القهوة نذكر قدرتها على توفير الطاقة ومع ذلك لا نفكر في السعرات الحرارية في القهوة والتي قد تحتاج حسابها، خاصةً إن كنت تتبع نظام غذائي مقيد.

Share your love

السعرات الحرارية في القهوة

السعرات الحرارية في القهوة

عندما يفكر الناس في القهوة، عادةً ما يفكرون في قدرتها على توفير الطاقة ومع ذلك لا يفكرون في السعرات الحرارية في القهوة والتي قد يحتاج البعض حسابها، خاصةً إن كنت تتبع نظام غذائي مقيد يحتوي على عدد سعرات حرارية دقيق.. تابع القراءة لمعرفة سعرات القهوة الحرارية وفوائدها وأضرارها.

فوائد القهوة

تشمل الفوائد الصحية المحتملة والمرتبطة بشرب القهوة الوقاية من:

تحتوي حبوب البن أيضًا على مادة البوليفينول، وهو نوع من مضادات الأكسدة.

ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه في تخليص الجسم من الجذور الحرة، وهو نوع من النفايات التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي نتيجة لعمليات حيوية معينة.

اقرأ أيضاً: فوائد القهوة لصحة الجسم بالتفصيل

السعرات الحرارية في القهوة

على الرغم من اعتقاد البعض أن القهوة لا تحتوي على سعرات حرارية، إلا أن السعرات الحرارية تعتمد على نوع القهوة التي تشربها، يحتوي كوب عادي من القهوة المغلية على أقل من 5 سعرات حرارية وبدون دهون، ولكن إذا قمت بتزيين قهوتك بإضافات، سواء في المنزل أو في المقهى المفضل لديك، فأنت تضيف أيضًا سعرات حرارية إضافية.

عدد السعرات الحرارية التي يمكن لهذه الإضافات إضافتها إلى قهوتك:

  • السكر: 16 سعرة حرارية لـ 1 ملعقة صغيرة (4 غرام).
  • كريمة مخفوقة ثقيلة: 101 سعرة حرارية لـ 2 ملعقة طعام (1 أونصة، أو حوالي 30 ملليلتر).
  • كريمة أو لبن: 37 سعرة حرارية ل 2 ملاعق كبيرة (1 أونصة، أو حوالي 30 ملليلتر).
  • الحليب الخالي من الدسم: 10 سعرات حرارية لكل ملعقتين (أونصة واحدة، أو حوالي 30 ملليلتر).

تحقق من معلومات التغذية قبل الطلب، بعض مشروبات القهوة تشبه الحلوى ويمكن أن تحتوي على مئات السعرات الحرارية.

التساهل في السعرات الحرارية في قهوتك في بعض الأحيان ليس بالأمر السيئ، لكن تذكر أنه عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، عليك أن تحسب جميع السعرات الحرارية، حتى السعرات الحرارية السائلة.

[wpcc-iframe loading=”lazy” title=”فنجان قهوة واحد يمكن أن يغير يومك وتزيد من تركيزك” width=”640″ height=”360″ src=”about:blank” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen data-rocket-lazyload=”fitvidscompatible” data-lazy-src=”https://www.youtube.com/embed/6p5JOMwyW9A?feature=oembed”]

[wpcc-iframe title=”فنجان قهوة واحد يمكن أن يغير يومك وتزيد من تركيزك” width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/6p5JOMwyW9A?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

اقرأ أيضاً: هل القهوة تثبت الوزن؟ وماتأثير القهوة على حرق السعرات الحرارية؟

الآثار الجانبية للقهوة

على الرغم من أن السعرات الحرارية في القهوة قليلة وأن لها العديد من الفوائد إلا أن شرب الكثير من القهوة يمكن أن يكون له أيضًا بعض الآثار الضارة التي تشمل:

  • زيادة احتمالية كسور وهشاشة العظام.
  • زيادة احتمالية فقدان الحمل، وانخفاض الوزن عند الولادة، والولادة قبل الأوان.
  • قد يكون هناك خطر أعلى للإصابة بالتهاب بطانة الرحم، ولكن لا يوجد دليل كافٍ لتأكيد هذا الارتباط.
  • زيادة احتمالية الإصابة بمرض الجزر المعدي المريئي (ارتجاع المرئ).

اقرأ أيضاً: اضرار القهوة..هل ترفع ضغط الدم؟

القلق، خاصةً بين الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات ونوبات الهلع أو اضطرابات القلق الاجتماعي؛ قد يؤدي الاستهلاك الكثير للقهوة أيضاً إلى الهوس والذهان لدى الأشخاص المعرضين لهذه الأمراض (على الرغم من أنها احتمالية أقل شيوعاً).

كما أظهرت دراسة أن تناول كميات كبيرة من الكافيين أثناء فترة المراهقة يمكن أن يؤدي إلى تغييرات دائمة في الدماغ، أعرب العلماء الذين قاموا بالدراسة عن قلقهم من أن هذا قد يزيد من خطر الإصابة بالظروف المرتبطة بالقلق في مرحلة البلوغ.

وفي عام 2015، وجد الباحثون مستويات عالية نسبياً من السموم الفطرية في القهوة التجارية، السموم الفطرية هي مواد سامة يمكن أن تلوث القهوة كمنتج طبيعي.

بالإضافة إلى أنه يخشى بعض الناس من أن مادة الأكريلاميد، وهي مادة كيميائية أخرى موجودة في القهوة، قد تكون خطيرة.

وبالتالي، وعلى الرغم من فوائد القهوة العديدة ننصحكم بتناول كميات معتدلة منها لتجنب آثارها الجانبية، للمزيد من المعلومات حول السعرات الحرارية في القهوة وفوائدها وأضرارها يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!