السعودية تتقارب مع شخصيات شيعية متورطة في الإرهاب والحروب الطائفية

الأمر الذي أثار عدة أسئلة عن نوايا السعودية من وراء هذا التقارب المفاجيء، خاصة أنها تتهم قطر بالتعامل مع إيران في مجالات سياسية واقتصادية، فإذا بها تتعامل مع ميليشيات وأحزاب وقادة أمنيين وعسكريين، متورطين في إرهاب طائفي.

Share your love

السعودية تتقارب مع شخصيات شيعية متورطة في الإرهاب والحروب الطائفية

وزير إماراتي: بن سلمان يقود تحرك خليجي "لبناء جسور" مع العراق

هوية بريس – الزبير الإدريسي

وصل إلى مدينة جدة، أمس الأحد، الزعيم الشيعي العراقي، مقتدى الصدر، بعد تلقيه دعوة رسمية من محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، لزيارة المملكة، الذي التقاه في الرياض.

ويعتبر التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى أحد أبرز مكونات قوات الحشد العسكري، المسماه بـ”الحشد الشعبي الشيعى”، الذي مارس جرائم تنتهك الإنسانية في المدن السنية الرئيسية في العراق وآخرها الموصل التي دمرت القوات الحكومية والحشد نحو 80% من بنيتها التحتية.

واستقبل مقتدى الصدر في المطار، الوزير السعودي، ثامر السبهان.

وذكر مكتب الصدر في بيان اليوم، أن مقتدى وصل بزيارة رسمية إلى مدينة جدة السعودية وكان في استقباله في المطار وزير المملكة للشئون الخليجية.

ونقل البيان عن الصدر قوله “إننا نستبشر خيرًا في ما وجدنا من انفراج إيجابي في العلاقات السعودية العراقية، ونأمل بأن تكون بداية الانكفاء وتقهقر الحدة الطائفية في المنطقة العربية الإسلامية”، حسب تعبيره.

ويتزعم الصدر التيار الصدري الذي يشغل 34 مقعدًا في البرلمان، فضلاً عن فصيل جناح مسلح يحمل اسم “سرايا السلام” وهو واحد من فصائل الحشد الشعبي الذي يقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

جدير بالذكر أن آخر زيارة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للسعودية تعود إلى عام 2006.

وجاءت هذه الزيارة، بعد فترة قصيرة من زيارة وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي للسعودية واستقباله من قبل ولي العهد محمد بن سلمان، بعد أن كانت وسائل الإعلام السعودية تهاجمه وتصفه بمخبر قاسم سليماني المدلل في العراق.

وقبله استقبلت السعودية حيدر العبادي؛ مرفوقا بعدد من الشخصيات الشيعية على رأسها عبد الكريم الجعفري، كل هذه الاستقبالات والدعوات لشخصيات شيعية، بعضها قيادات ميدانية لمليشيات متورطة في القتل والتخريب، في غضون شهر ونصف تقريبا، الأمر الذي أثار عدة أسئلة عن نوايا السعودية من وراء هذا التقارب المفاجيء، خاصة أنها تتهم قطر بالتعامل مع إيران في مجالات سياسية واقتصادية، فإذا بها تتعامل مع ميليشيات وأحزاب وقادة أمنيين وعسكريين، متورطين في إرهاب طائفي.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!