السلالة الجديدة من فيروس كورونا تصل الى لبنان؟ وزير الصحة اللبناني يكشف

السلالة الجديدة من فيروس كورونا تثير هلع وتخوف العالم من جديد بعد سنة من ظهور وانتشار جائحة كورونا، فهل وصلت النسخة الجديدة من الفيروس الى لبنان؟

Share your love

السلالة الجديدة من فيروس كورونا تصل الى لبنان؟ وزير الصحة اللبناني يكشف

مع نهاية عام 2020، ظهر تهديداً جديداً يضع حياة البشرية في خطر، بعدما نشأت السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وهي عبارة عن نسخة متحولة عن الفيروس الأول، والمقلق في الأمر بأنها أكثر عدوى من 3 الى 9 مرّات وأسرع انتشاراً من الأولى. هذه النسخة الجديدة التي تُدعى G614 ظهرت في الدول الأوروبية وتفشّت بسرعة في الفترة القليلة الماضية، خاصة في المملكة المتحدة.

تخوّف وهلع، دفعا ببعض الدول الى إلغاء حركات الملاحة الجوية بين بلادهم والمملكة المتحدة وبعض الدول الاوروبية، حتى أن فرنسا نفسها عمدت الى إغلاق الحدود البرية المشتركة بينها وبين الدول الاوروبية المجاورة خوفاً من وفود مُصابين في السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

السلالة الجديدة من فيروس كورونا تصل الى لبنان؟

من بين الدول العربية التي سارعت الى ايقاف الرحلات مع الدول الاوروبية حيث انتشار النسخة الجديدة من الفيروس، هي المملكة العربية السعودية.

أمّا على صعيد لبنان، فالسلالة الأولية من فيروس كورونا تنتشر بشكل هائل، حيث تُسجّل البلاد يومياً ألف إصابة جديدة منذ فترة ليست بوجيزة، فيما تسعى الوزارات المعنية في الدولة الى ملاحقة المخالفين للإجراءات الوقائية، والتأكد من التزام المواطنين بشروط السلامة والوقاية كوضع الكمامة وحظر التجوّل بعد الساعة 11 ليلاً، وعدم اكتظاظ المقاهي والمطاعم أو إجراء الحفلات.

ولكن مفاجأة صادمة فجّرها وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن صباح اليوم الأربعاء، أثارت هلع رواد مواقع التواصل. حيث أعلن الوزير حمد حسن في تغريدة عبر حسابه على تويتر بأن 3 حالات ايجابية وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وهي قادمة من لندن، حيث الانتشار الأضخم للسلالة الجديدة من الفيروس.

وقال حسن: “ثلاث حالات إيجابية وافدة تمّ تسجيلها على الطائرة القادمة من لندن البارحة. وإلى حين إجراء الفحوصات التفصيلية لتشخيص ماهية الفيروس، على الأشخاص والأسر المعنية والبلديات إتخاذ كافة التدابير الجدية الوقائية وتطبيقها على كل الوافدين من المملكة المتحدة حرصاً على سلامة الجميع.”

[wpcc-script data-cfasync=”false” src=”https://www.ounousa.com/cdn-cgi/scripts/5c5dd728/cloudflare-static/email-decode.min.js”][wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

شكل جديد من فيروس كورونا… 9 مرّات أكثر عدوى وأسرع انتشاراً

ردود فعل الرأي العام اللبناني 

التغريدة أيقظت المواطنين “صباح الخير، وليه ما بيتخذ قرار بتوقيف جميع الرحلات مع لندن متل كتير دولة عملت هيدا الشي، ليه عنا القرارت دائما بتاخد كتير جدال؟؟؟”

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

“يعطيك العافيه معاليك. اللبناني بحب الكيف والسهر والسفر حتى لو على حساب صحة اهله بينما كل العالم سكرت المطاعم ومنعت الحفلات حتى زيارات العائلية ضمن المقاطعات الالمانية لازم تكون مع فحص pcr وممنوع تجمع أكثر من ٥ أشخاص من غير سكان أهل البيت…”

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

“في لبنان الحياة اكثر من طبيعية وستتفشى السلالة الجديدة ولا احد يبالي، معاليك انتم اقترحتم ولكن المعنيين بايقاف الرحلات كلهم اذان غير صاغية، والشعب ايضا معظمه حتى الساعة يظن بأن كورونا مؤامرة كونية على لبنان فقط، عدا ذلك كل شيء يسير بلطف الهي.”

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!