السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل

دليل أفضل أماكن السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل، تقع أوكرانيا في المنطقة الفاصلة بين شرق أوروبا ووسطها، وهناك حدود تفصل بينها وبين روسيا، ومن الجهة

Share your love

mosoah

السياحة في أوكرانيا

دليل أفضل أماكن السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل، تقع أوكرانيا في المنطقة الفاصلة بين شرق أوروبا ووسطها، وهناك حدود تفصل بينها وبين روسيا، ومن الجهة الجنوبية تطل أوكرانيا على البحر الأسود، وعاصمتها مدينة ” كييف” وأهم مدينتين من حيث الترتيب في المكانة السياحية هما مدينتي “أوديسا ولفيف”.

وتاريخيًا تعد أوكرانيا مركزًا رئيسًا قديمًا للحضارة السلافية الشرقية في القرون الوسطى وقد تم تقسيمها من قبل عدة دول عرفت بقوتها، وقد استمر استعمارها لما يقرب من 5000 سنة قبل الميلاد، ومن العلامات المميزة في تاريخ أوكرانيا انفصالها عن الاتحاد السوفيتي عام 1991م.

والذي غير مجرى السياحة في أوكرانيا والذي ينضم إليه كل من الأحداث التاريخية الهامة، مظاهرات يورو ميدان عام 2013م وانفصال القرم والأزمة في شرق أوكرانيا، والتي أثرت جميعها سلبًا على أعداد السياحة الوافدة إلى أوكرانيا.

العملة الرسمية لأوكرانيا هي “هريفنيا أوكرانية” ولغتها الرسمية هي “اللغة الأوكرانية” يليها في الاستخدام اللغة الروسية ويأتي بعدها اللغة الإنجليزية، ويتطلب السفر إلى أوكرانيا الحصول على فيزا أوكرانيا من خلال السفارة الأوكرانية.

السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل :

من أهم المزايا بشكل عام وجود جبال الكربات الملائمة تمامًا لممارسة رياضة التزحلق على الثلوج، وممارسة هواية السفر على الأقدام، فضلًا عن إمكانية ممارسة الصيد، وميزة إطلاله أوكرانيا على البحر الأسود الملائم للصيد بفضل جوه الجيد.

إضافة إلى وجود عدد من المعالم السياحية والمزارات الدينية ومنها كاتدرائية القديسة صوفيا، كما تتمتع بأن لها مظهرًا طبيعيًا ساحرًا حيث الشواطئ الجميلة والغابات الكثيفة والسهول الجبلية الساحرة.

أهم أماكن السياحية في أوكرانيا :

تعد العاصمة كييف هي أهم المراكز السياحية وأكثرها ثراءً من حيث ما تضمه من معالم رائعة والتي نذكر منها

  • كاتدرائية القديسة صوفيا:

وهي توجد في مركز العاصمة والتي تعد معلمًا أثريًا عالميًا حيث اعتبرتها منظمة اليونسكو أحد مواقع التراث العالمي والتي تعكس روعة المعمار بما تحمله من تصاميم جدارية متميزة.

  • البوابة الذهبية:

وهي بوابة قديمة تمثل الطريق إلى حصن المدينة وقد أنشأها ياروسلاف الحكيم وهي تحمل طابع الطراز البيزنطي الفريد.

  • لافرا كيف:

مجموعة من المعابد والكنائس الواقعة من جهة شرقي وسط المدينة والتي تم تأسيسها أيضًا في عصر الحكيم ياروسلاف.

  • المتحف الوطني للفنون:

وهو من أعظم وأكبر المتاحف بعاصمة كييف، حيث يعكس التاريخ الأوكراني وتطور فنونه عن طريق معروضاته التي تصل إلى أربعون ألف تحفة فنية بديعة الصنع.

  • متحف تاريخ أوكرانيا:

ويعد متحف تاريخ أوكرانيا أصدق كتاب تاريخ يروي قصة أوكرانيا من خلال ما يعرضه من أعمال فنية وأسلحة ومصنوعات زجاجية، تتحد جميعها لتكون شاهدًا على تاريخ أوكرانيا وثقافتها.

  • كاتدرائية سان ميشيل:

تقع هذه الكاتدرائية الهامة في شارع تروخسفياتيتيلسكا ويعود تاريخ إنشائها إلى عهد القرون الوسطى والتي تعتبر من أهم المعالم السياحية والتاريخية على الإطلاق.

  • مدينة أوديسا:

تقع على ساحل البحر الأسود، وهي تتميز بطبيعتها الساحرة، كما تضم عددًا كبيرًا من المعالم السياحية الجاذبة للسياحة.

  • مدينة يالطا:

توجد علي ساحل شبه جزيرة القرم ويوجد بها نهران، وهما نهر يريكويكي ونهر اوتشانسو مما يعطي المدينة مكانة متميزة ومظهرًا رائعًا يجعلها من بين أكثر المدن المرغوبة من السياح.

  • مدينة تشيرنيهيف:

هي مدينة قديمة تضرب بجذورها في عمق التاريخ، حيث يعود تاريخ بعض معالمها إلى القرن السابع الميلادي، وتضم معالمًا سياحية هامة منها كنيسة كاترين والكنيسة الواقعة في الساحة الحمراء.

  • قلعة بالانوك:

هي قلعة قديمة تاريخيًا تقع في مدينة موكاشيف وتسمى أيضًا قلعة موكاشيفو، وتعد من أهم معالم السياحة الأوكرانية ،وهي مقامة فوق تلة ذات طبيعة بركانية يصل ارتفاعها إلى 86 مترا. وقد كانت بمثابة حصن لحماية المدينة، وبإمكانك استغلالها في مشاهدة ممتعة لمعالم المدينة من حولك.

تكلفة السياحة في أوكرانيا :

تعتبر أوكرانيا من البلدان التي تتمتع بانخفاض التكلفة السياحية، وتوفر أسواق رخيصة الأسعار نسبيًا، فكما تضم أرقي وأفخم الفنادق السياحية يوجد بها أيضًا فنادق جيدة بأسعار متوسطة ومناسبة، وعن وسائل الانتقال داخل دولة أوكرانيا فتتوفر فيها وسائل نقل عام مثل القطارات والحافلات وغيرها.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!