السياحة في رواندا للسعودين

تعرف على متطلبات السياحة في رواندا للسعودين ومتطلبات السفر للسعوديين والعرب بالإضافة إلى أجمل الأماكن في رواندا، والأنشطة الرائعة التي ستشجعك على زيارة

Share your love

mosoah

السياحة في رواندا للسعودين

تعرف على متطلبات السياحة في رواندا للسعودين ومتطلبات السفر للسعوديين والعرب بالإضافة إلى أجمل الأماكن في رواندا، والأنشطة الرائعة التي ستشجعك على زيارة رواندا في أقرب وقت ممكن و إليكم أهم التفاصيل من موسوعة .

السياحة في رواندا للسعودين  :

يجب الحصول على تأشيرة رواندا من أجل الدخول إلى البلاد، كما يمكنك استغلالها في زيارة كل من دولة أوغندا ودولة كينيا والعكس كذلك إذا كنت قد حصلت على تأشيرة زيارة لأي منهما مما سيسهل عليك عملية التنقل.

تأشيرة رواندا:

سوف يطلب منك تأشيرة الدخول إلى رواندا فور وصولك لمطار العاصمة، ولكي تتمكن من الحصول على التأشيرة يجب أن تتوفر بعض المتطلبات والمستندات من ضمنها:

  1. جواز سفر ساري للاستعمال لفترة 6 شهور أو أكثر.
  2. يجب ارفاق صورة من جواز السفر.
  3. إرفاق خطاب من الجهة العمل إذا كنت ترغب في السفر من أجل العمل
  4. إرفاق السجل التجاري الخاص بك أو البطاقة الضريبية لممتهني المهن الحرة.
  5. ارفاق كل المستندات باللغة الانجليزية، ويمكن عمل ذلك في مكاتب الترجمة المعتمدة.
  6. يتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة رواندا من خلال السفارة أو القنصلية مع إحضار المستندات السابقة، والقيام بسداد تأشيرة الدخول

ساعات السفر من السعودية إلى رواندا:

مدة السفر بالطائرة من السعودية إلى مطار رواندا من مختلف المدن:

  1. من جدة إلى مطار رواندا: 6 ساعات ونصف
  2. من الرياض إلى مطار رواندا: 9 ساعات.
  3. من المدينة المنورة إلى مطار رواندا: تسع ساعات و45 دقيقة.

السياحة في رواندا:

رواندا من أروع الدول الموجودة في شرق أفريقيا، والتي من السهل السفر إليها من السعودية، وهي توجد أعلى منبع نهر الدين، والموطن الأصلي للغوريلا الجبلية كما تتمتع بطبيعة ساحرة ما بين الغابات المطيرة، وهي المكان المفضل للغوريلا الجبلية كما ستجد العديد من المسطحات الخضراء الساحرة ما بين الجبال والوديان، والغابات الكثيفة بالإضافة للبحيرات التي تنتشر في البلاد.

تعد رواندا من أنسب الأماكن لاستكشاف حياة الأدغال، وسوف نوضح أسرار السفر إلى رواندا ولماذا عليك زيارتها في خطة عطلتك التالية:

التمتع باستكشاف رواندا:

  • سواء كنت من محبي السير على الأقدام أو استقلال الدراجة سوف تقوم بأجمل الرحلات في حياتك في رواندا، حيث تتمتع بشبكة كبيرة من الطرق المتفرعة والتي تزيد عن 120 كيلو متر، والمدة الواصلة بينهم ما بين ساعتين وحتى 3 أيام.
  • قم بأخذ جولة رائعة للمشي في منتزهات حديقة البراكين الدولية، وهي من أشهر الحدائق في البلاد والتي تزيد مساحتها عن 8090 كيلو متر، ويرجع أصلها لسنة 1925 ميلادياً.
  • لكونها موطن الغوريلا الجبلية الأصلي ستتمكن من رؤيتها بأم عينيك في كثير من المواقع في الحديقة كما ستجد تنوع كبير في الأحياء والنباتات مما يجعلها من أهم عوامل الجذب السياحي في البلاد.
  • قم بزيارة جبل بيسوك والذي يتعدى ارتفاعه 3700 متر، وتوجد فيه براكين نشطة لتضيف المزيد من التشويق إلى رحلتك، وهو موجود في منتزه فولكانوس القومي الرواندي.
  • سيكون رائعاً للغاية مشاهدة القمم المنحدرة والطبيعة الخضراء تغطيها من الأعلى، كما لا تفوت زيارة جبل كاريسمبي والذي سوف تحتاج إلى يومين للوصول إليه.

زيارة شاطئ بحيرة كيفو:

تعد من أروح البحيرات الضخمة الموجودة في أفريقيا، فهي سادس كبرى بحيرات أفريقيا العظمى بمساحة تصل إلى 90 كيلو متر، وتمتد على طول حدود رواندا مع جمهورية الكونغو، وستجد حولها العديد من التلال التي تغطيها الطبيعة الخضراء بشكل شاعري للغاية.

من أروع المدن المطلة على بحيرة كيفو، مدينة كارونغي والتي قد تحملك إلى جزيرة نابليون عبر القوارب التي تنتشر على الشاطئ لتتمكن من رؤية خفافيش الفاكهة، التي تنتشر في الجزيرة، كما ستجد الكثير من الشواطئ السياحية المبهرة، والمناسبة لممارسة العديد من الأنشطة البحيرة في جو مبهج وجميل.

التجول في عاصمة رواندا:

كيغالي هي عاصمة البلاد، ومن أجمل مدنها على الإطلاق حيث ستجد الشوارع النظيفة الهادئة بالإضافة للكثير من خيارات التسوق وشراء الأمتعة ما بين المولات الضخمة والأسواق المحلية ولمحلات التجارية الصغيرة.

ستجد أيضاً الكثير من المقاهي العالمية والمطاعم الممتازة التي تقدم خيارات عديدة من الأطعمة اللذيذة، وسوف تعيش الحياة الخاصة بالمواطنين وستتمكن من معرفة المزيد حول عاداتهم وتقاليدهم وأعيادهم.

الإلمام بتاريخ رواندا:

إذا كنت ترغب في معرفة تاريخ البلاد فعليك زيارتها بكل تأكيد، حيث تعد من الدول التي عانت بشدة من عنف الاحتلال والغزوات لمدة طويلة، حيث تعرضت رواندا للكثير من الإبادات الجماعية الوحشية، والتي بدأت بشكل موسع في سنة 1994 ميلادياً، وذلك من قبل جماعات الهونو التي هجمت على قبيلة توتيى، وقد راح ضحية ذلك أكثر من 700000 مواطن في مدة تقل عن مائة يوم فقط بالإضافة للكثير من النساء اللاتي تعرضن للاغتصاب، وهو ما أدى لنكسة كبيرة في البلاد.

تمكنت رواندا من تجاوز هذه الفاجعة، ولا تزال المتاحف الموجودة في كيغالي تصور هذه المذبحة البشعة، وستمكنك من معرفة المزيد حول تاريخ المدينة، كما ستجد في المتحف العديد من الحدائق التي تحتوي على ورود للرمز إلى الوحدة الوطنية والتسامح ونبذ العنف.

جولة في منتزه nyungwe forest:

يعد من أشهر المنتزهات الموجودة في المدينة وأكثرها جمالاً على الإطلاق حيث يتمتع بموقع متميز في الركن الجنوب الغربي من البلاد، كما يعد الموطن الأصلي للغابات التي تحتاج مناخ استوائي مطير في البلاد، ويتمتع في الوقت نفسي بظاهرة التنوع البيولوجي الكبير حيث ستجد أشجار السرخس الضخمة بجانب البساتين الخاصة بالفواكه كما ستجد أسراب الطيور متعددة الألوان والفراش المنتشر في أرجاء المنتزه.

ستجد في الحديقة جسر معدني يوجد على ارتفاع 50 متر ممتد فوق الغابة مما سيمكنك من الحصول على صورة بانورامية مدهشة للمنتزه بأكمله والذي يعد من أروع الأماكن في رواندا.

رحلات السفاري المشوقة :

  • تعد رواندا من أروع الأماكن للمشاركة في رحلات السفاري الممتعة لكثرة المنتزهات الموجودة فيها، والتي هي تحت إدارة المنظمات الأفريقية، وسوف تتمتع بالقيام بجولات السفاري وسط الحيوانات المختلفة ما بين الظبي والأسود والزرافة والفيل وغيرها من حيوانات الغابة.
  • من أفضل المنتزهات للقيام برحلات السفاري منتزه أكاجيرا والذي يمتاز بتنوع الأحياء الموجودة فيه بالإضافة لوجود الكثير من البحيرات الجميلة المناسبة لالتقاط أجمل الصور والمستنقعات حيث التماسيح، والتلال العالية والجبال التي يغطي قممها المسطحات الخضراء في شكل مؤثر للغاية.
  • بشكل عام فرواندا من أروع دول أفريقيا ولهذا السبب تتمتع الحدائق فيها بشهرة كبيرة وهي مقصد العديد من الباحثين عن جمال الطبيعة ومشاهدة الحياة البرية اللطيفة بشكل واقعي وساحر في بيئتهم الطبيعية.

مشاهدة رقصات المواطنين التقليدية :

  • الرقص الرواندي من أشهر أنواع الرقص في شرق أفريقيا حيث يعد جزء من التراث الفلكلوري الشعبي الذي تتمتع به المدينة منذ مئات السنين، وقد كان يستعمل كنوع من الاحتفال بالجنود العائدين منتصرين من المعارك.
  • يكون الرقص الرواندي عبارة عن تجمع الراقصين، وقيامهم بالقفز على دقات الطبل، مع غناء النساء اللاتي يلبسن الملابس الملونة التقليدية في حين يغطي الذكور رأسهم بأعشاء جميلة الرائحة لونها أبيض.
  • إذا كنت ترغب في رؤية الرقص الرواندي كما يجب أن يكون قم بزيارة متحف قصر الملك الموجودة في نيانزا أو زيارة المركز الثقافي الموجودة في مدينة كينيجي، حيث ستجد الكثير من العروض الرائعة والتي تعبر عن ارتباط الفن والرقص بثقافة البلاد واحتفالاتها.

ركوب الدراجة:

  • الطرق في المدينة رائعة، وقد تحظى فرسة ركوب الدراجة مع أعضاء منتخب البلاد في العاصمة أو في المسارات الجبلية ذات الطبيعة الساحرة إذا أردت إضافة المزيد من الاثارة والتشويق لرحلتك.
  • أما إذا كنت لا تعرف ركوب الدراجة فكثير من الأماكن تنظم رحلة تدريب تدوم لفترة نصف يوم، وسوف يعلمونك كافة القواعد واحتياطات الأمن والسلامة بالإضافة إلى التقنيات التي تحتاجها لكي تتمكن من ركوب العجل بمفردك، كما يتم تنظيم الكثير من الجولات حول المدينة يصحبك فيها مرشد خاص، لكي تتمكن من زيارة الأماكن السياحية والمعالم دون إهدار جزء كبير من الوقت في محاولة الوصول إلى العنوان الصحيح.
  • يمكنك الحصول على جولات تدوم لأكثر من يوم مع أعضاء المنتخف الوطني وسوف تكون تجربة لا مثيل لها ومليئة بالتشويق والمتعة بكل تأكيد.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!