السيسي يكشف عن مشكلة يقع فيها المتزوجين ويحذر ابنته منها!

السيسي كشف عن مشكلة يقع فيها المتزوجين وقال أنه حذر ابنته أيضاً من الوقوع فيها وذلك إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

Share your love

السيسي يكشف عن مشكلة يقع فيها المتزوجين ويحذر ابنته منها!

تُحذّر المنظمات ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر دائماً من ازدياد معدلات الخصوبة، حيث وصلت معدلات الإنجاب في عدد من المحافظات إلى 5 أطفال لكل سيدة، الأمر الذي أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي الى مدى خطورته خلال افتتاح فعاليات إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

رسالة الى المقبلات على الزواج

وجّه السيسي رسالة الى النساء المقبلات على الزواج وقال “النبي قال اعقلها وتوكل، الإعقال يعني استراتيجية، حد قال لبنته لما جت تتجوز، انتظري سنة ولا سنتين متخلفيش علشان تاخدي نفسك وتتعودي على الحياة الجديدة، مش بتكلم في تنظيم أسرة، لما تخرج من بيت أبوها وتروح بيت جديد، تخلف بعد شهرين وبعدين يطلقوا، طب خدي فرصة وشوفي وبعدين خلفي”. وأضاف “والله العظيم أنا قلت لبنتي كده، قلتلها استني سنتين تلاتة على الأقل”.

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه إذا لم يتمّ التدخل لضبط الزيادة السكانية فإنه سيحدث طفرات كبيرة خلال السنوات المقبلة. وأوضح الجهاز أن ذلك سيؤدي إلى زيادة عدد سكان مصر إلى 124 مليون نسمة في عام 2032، مقابل 117 مليون نسمة إذا انخفض مستوى الإنجاب إلى 1.6 طفل لكل سيدة.

يُشار الى أن ارتفاع معدلات الولادات أصبح يشكّل أعباءً كبيرة على الاقتصاد القومي المصري. وشدّد جهاز الإحصاء، إن الوضع الحالي يتطلب تضافر جهود جميع أفراد المجتمع ومنظمات المجتمع المدني والإعلام بشتى أشكاله مع أجهزة الدولة. وأضاف أن الولادات الكثيرة تمثل تحدياً كبيراً أمام جهود الدولة المستمرة في مجال التنمية، ويتولد عنها العديد من التحديات الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية، والأمنية.

[wpcc-iframe title=”YouTube video player” src=”https://www.youtube.com/embed/7mDOqUTNb2Q” width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen”]

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!