«الشباب في عالم متغير» ندوة عالمية بمشاركة 700 شخصية من 85 دولة تنظم بمراكش

Share your love

«الشباب في عالم متغير» ندوة عالمية بمشاركة 700 شخصية من 85 دولة تنظم بمراكش

«الشباب في عالم متغير» ندوة عالمية بمشاركة 700 شخصية من 85 دولة بمراكش

«الشباب في عالم متغير» ندوة عالمية بمشاركة 700 شخصية من 85 دولة بمراكش

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الأربعاء 28 يناير 2015

أكد أمين عام الندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي اكتمال استعدادات الندوة لانطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الثاني عشر للندوة بعنوان “الشباب في عالمٍ متغير” في الفترة من 29 إلى 31 يناير 2015 في مدينة مراكش.

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفي عقدته الندوة أمس للحديث عن تفاصيل المؤتمر، وسبب اختيار عنوانه الذي يناقشه عدد من الباحثين المهتمين بالشأن الشبابي الإسلامي من جميع أقطار العالم، من خلال أربعة محاور، تشمل الشباب والتغيير، والشباب والمتغيرات الاقتصادية، والشباب والمتغيرات الاجتماعية والثقافية، والشباب.. آفاق مستقبلية، حسب “واس”.

وعدّ الوهيبي مؤتمر الندوة فرصة تتكرر كل أربع سنوات، ليلتقي فيها الشباب الإسلامي، ويتباحثون همومهم وآمالهم وطموحاتهم، في تظاهرة علمية، للخروج بنتائج وتوصيات من شأنها تطوير أعمال الندوة بالمستقبل بما يخدم الشباب الإسلامي في جميع بقاع العالم، منوهاً بمخرجات المؤتمرات السابقة على مستوى العمل الشبابي، وكيف أسهمت في تحقيق كثير من الأحلام وترجمتها على أرض الواقع ولو بعد حين.

وأوضح أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي عمدت لاختيار المملكة المغربية مكاناً لإقامة المؤتمر، عطفاً على توجهها المعني بتنويع القارات التي يقام فيها في كل دورة، آملاً أن تشهد باقي قارات العالم في المستقبل احتضان المؤتمرات القادمة، مبيناً أن الندوة بعثت بثلاثة وفود لترتيب إقامة المؤتمر في مدينة مراكش المغربية، التي وصفها بالأكثر مناسبةً لاستضافة المؤتمر من حيث الإمكانات على جميع الأصعدة.

وكشف أمين عام الندوة العالمية للشباب الإسلامي خلال المؤتمر الصحفي عن جدول أعمال المؤتمر الذي سينفذ خلال 3 أيام، والمتضمن 5 جلساتٍ علمية، أحدها خصصت لعرض التجارب الشبابية في المجال الاقتصادي، إلى جانب 5 ندواتٍ علمية، ومحاضرتان، مفيداً أنهم يتطلعون عبر هذا الجدول لتحقيق المنشود من إقامة المؤتمر، لاسيما وأن المؤتمر سيحظى بحضور كثير من العلماء والدعاة على مستوى العالم الإسلامي، ضمن 700 مشارك في فعاليات هذه التظاهرة الشبابية.

«الشباب في عالم متغير» ندوة عالمية بمشاركة 700 شخصية من 85 دولة بمراكش

وعن سبب اختيار عنوان المؤتمر أبان الوهيبي أن العالم يشهد تسارعاً غير مسبوق على جميع المستويات، وهو الأمر الذي يجب أن نتعامل معه بشكلٍ إيجابي للاستفادة منه بطريقة تضمن للشباب الإسلامي الرفعة والتفوق في جميع الجوانب.

وفي سؤال “هوية بريس” عن سبب اختيار المغرب لهذه الدورة قال الوهيبي: “درجنا على جعل تنظيم المؤتمر تناوبا بين قارة آسيا وإفريقيا، ونظم في الدورة السابقة بجكارتا (إندونيسيا)، ثم إن المغرب يتوفر على جميع المؤهلات لنجاح التنظيم، بالإضافة إلى تجاوب الدولة المغربية مع طلب التنظيم”.

كما أنه تمنى أن يكون تنظيم المؤتمر هذه الدورة في المغرب مناسبة لدعم المشاريع الشبابية في شتى المجالات، وأن تكثر مناشط الندوة العالمية للشباب الإسلامي في المغرب.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!