“الصحة العالمية”: هذه البلدان العربية أكثر عرضة لخطر انتشار كورونا (فيديو)

Share your love

"الصحة العالمية": هذه البلدان العربية أكثر عرضة لخطر انتشار كورونا (فيديو)

منظمة الصحة العالمية

كتب – كريم حسن:

تحدث الدكتور أحمد بن سالم المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن الأوضاع التي تشهدها الدول التابعة للإقليم، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وخاصة البلدان المتضررة بالنزاعات.

وقال المنظري في مقطع فيديو نشرته المنظمة على صفحتها الرسمية على موقع “يوتيوب”: “أصبحت مكافحة عدوى كوفيد-19 في إقليم الشرق المتوسط، خاصةً في البلدان المتضررة بالنزاعات، مثل الجمهورية العربية السورية، وليبيا، واليمن، تحديًا كبيرًا”.

وأوضح أن الأوضاع في هذه البلدان تزداد سوءًا، حيث يعاني ملايين الأشخاص من انعدام الأمن الغذائي والمياه النظيفة، كما تفتقد الحالات المرضية بها للرعاية الطبية اللازمة، الأمر الذي يجعلهم عرضة للإصابة بالفيروس التاجي، بسبب ضعف جهازهم المناعي.

وأشار المنظري إلى الدور الكبير الذي تقوم به الصحة العالمية في بلدان الإقليم، للحد من انتشار الفيروس التاجي بين أفرادها، مشددًا على أن المنظمة تعمل دائمًا على خدمة جميع المحتاجين إلى المساعدة الصحية، بغض النظر عن موقعهم الجغرافي أو انتمائهم السياسي.

وأضاف أن المنظمة تعمل عن كثب من أجل توفير وتوصيل مستلزمات الاختبار ومعدات الوقاية للعاملين بمراكز الرعاية الصحية بهذه البلدان، وتعمل على تدريب فرق الاستجابة السريعة وتثقيف المجتمعات المحلية بشأن كيفية حماية أنفسهم من خطر الإصابة بالفيروس المستجد.

ودعا إلى ضرورة الاتحاد والتعاون بين جميع دول الإقليم، للعمل على زيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى أكثر الفئات تعرضًا للمخاطر، لعبور تلك الأزمة: مؤكدًا: “لا يوجد وقت أفضل من الآن للتعاون بين البلدان، فلنجعل هذه الجائحة غير المسبوقة فرصة للجميع لطرح الخلافات جانبًا، وإيجاد أرضية مشتركة، والعمل معًا من أجل الإنسانية”.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/BatCOV-hNC0″ width=”560″ height=”315″ frameborder=”0″]

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!