الصين تحذر: رئيس مجلس الشيوخ التشيكي سيدفع “ثمنًا باهظًا” بسبب زيارته لتايوان وما جارى”سلوك قصير النظر يحمل تكهنات سياسية”

Share your love

الفهرس

بكين – (د ب أ)- قال وزير الخارجية الصيني وانج يي اليوم الاثنين إن رئيس مجلس الشيوخ التشيكي ميلوس فيسترسيل سيدفع “ثمنا باهظا” لقيامه بزيارة رسمية إلى تايوان.

وقال وانج إن زيارة فيسترسيل الحالية  لتايوان لتعزيز العلاقات التجارية بين جمهورية التشيك والجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي تعتبر “استفزارا”.

وتابع وانج، وفقا لبيان نُشر على موقع وزارة الخارجية الصينية عبر الإنترنت، أن “الصين حكومة وشعبا” لن تسمح بأن يمر ذلك مرور الكرام، وستجعله “يدفع ثمنا باهظا لسلوكه قصير النظر وتكهناته السياسية”.

وتعتبر الصين تايوان مقاطعة انفصالية وتحظر على الدول الأخرى إقامة علاقات رسمية معها. وتعرف سياسة الصين تجاه تايوان باسم “مبدأ الصين الواحدة”.

وأضاف وانج أن “تحدي – مبدأ صين واحدة – بشأن قضية تايوان يعني أن تصبح عدوا لـ4ر1 مليار صيني وهو عمل من أعمال خيانة الثقة الدولية”.

يشار إلى أن فيسترسيل هو أرفع مسؤول تشيكي يزور تايوان على الإطلاق. ووصل إلى تايبيه يوم الأحد مع عمدة براغ زدينيك هريب ووفد من رجال الأعمال في زيارة  تستغرق ستة أيام.

ويقوم وانج حاليا بجولة في أوروبا، حيث تأمل الصين في التوصل إلى اتفاق استثماري مع الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام وتعزيز العلاقات وسط توتر متزايد مع الولايات المتحدة.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!