الطرق الأكثر مرحاً لتعيش حياة أطول

Share your love

ها هي بعض الطرق لتجعلك تعيش حياة أطول في مرح وسعادة:

 أكل الشيكولاتة الداكنة:
هي شيكولاتة ذات طعم رائع إضافة إلى أنها تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي الجسم من الشيخوخة، ومن الأفضل تناول قطعة يومياً والتي بدورها تعمل على انضباط ضغط الدم وكمية الكوليسترول، إضافة إلى أنها تمدك بالطاقة والحيوية.

ابتسم:
إن الابتسام هو طريقة رائعة جداً لتغيير مزاجك وتغيير تصرفاتك، مما يؤثر إيجابيا ً على صحتك وجسدك، وفي نفس الوقت يؤثر على علاقتك بالناس، فنحن أحياناً ما نخدع أنفسنا بأن كل شيء جيد وهذا قد يؤثر ايجابيا على صحتنا ولو قليلاً، ومن هنا قد تتغير حالتك المزاجية، فإن خداع النفس بالابتسام في البداية سيتغير إلى تغير الحالة المزاجية نفسها.

 الإكثار من العلاقة الزوجية الجنسية:
إن ممارسة الجنس ولمس الطرف الآخر شيء صحي جداً بالنسبة للشخص، فالممارسة الجنسية تعمل على إفراز الجسم لمواد كيميائية مفيدة له، مما يؤثر إيجابيا على الصحة والحالة المزاجية ويعزز العلاقة بين الزوجين، فممارسة الجنس المتكررة تعمل على زيادة عمرك.

الاسترخاء يساعد الجسم:
الاسترخاء عكس الإجهاد، في حين أن الضغط النفسي يجلب نتائجا صحية ضارة، فإن الاسترخاء يساعد الجسم على الراحة بل ويجعل الجسم يؤدي وظائفه جيداً، وبالتمرين على أساليب الاسترخاء يومياً فإنه يمكنك تبديل الإجهاد بالهدوء، وهذا سوف يعدل من ضربات القلب ومعدل ضغط الدم أيضاً، والقدرة على التعامل مع تحديات الحياة.

5- قم بممارسة الألعاب:
الألعاب البدنية الرياضية من أعظم الوسائل للحفاظ على العقل السليم والجسم السليم، إن الممارسة البسيطة للرياضات تعمل على حفاظ الجسم على التوازن والمرونة وقدرة التحمل والقوة، ولا شك أن العثور على لعبة رياضية تناسب الجسد شيء رائع جداً.

النوم من الحاجات الأساسية:
النوم هو حاجة أساسية من حاجات الجسم، ومعظم الناس لا يحصلون على النوم بما فيه الكفاية، فالأدوية والإجهاد والمرض وعادات النوم السيئة لا تمكنك من الحصول على 7 أو 9 ساعات يومياً للنوم، وللنوم فوائد صحية منها توفير المزيد من الطاقة للجسم وتحسين وظيفة المناعة.

قضاء كثير من الوقت مع الأحباء:
العلاقات الخارجية جزء مهم جداً من صحتنا، فالأمر لا يقتصر فقط على علاقة قوية مع الآخرين لها علاقة بمصالح في العمل أو شيء آخر، بل إن الجلوس مع الأحباء والاجتماع بهم على الدوام يؤثر على الصحة إيجابياً ويمنعك من الشعور بالوحدة والاكتئاب.

قم بحل الالغاز، والعب ألعاب الذكاء:
إن ألعاب الذكاء طريقة رائعة لتحسن الحالة الصحية والحث على التفكير، فقد تلعب ألعاب ذكاء مثل الشطرنج أو ما شابه مما يجعلك أكثر ذكاءًا ويؤثر إيجابيا على صحة عقلك.

كن إيجابياً:
إذا أصبحت إيجابياً أثناء شيخوختك، فقد تضيف إلى عمرك سبع سنوات إضافية، وهذا وفقاً لعدة أبحاث في هذا المجال، ويجب أن تتجنب تمجيد سنين الشباب فقط والاكتئاب من المرحلة العمرية المتقدمة، بل ابحث عن سبل السعادة والفرح والتمتع بمرحلتك العمرية الحالية، حتى تتحكم في حياتك أكثر وأكثر.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!