العاب ذكاء للاطفال 3 سنوات

نتحدث في هذا المقال عن العاب ذكاء للاطفال، حيث يحب الأطفال اللعب التي يقدمها لهم السوق، وبشكل خاص السوق الإلكتروني، والذي أصبح نقطة الوصل المشتركة بينهم

Share your love

mosoah

العاب ذكاء للاطفال

نتحدث في هذا المقال عن العاب ذكاء للاطفال، حيث يحب الأطفال اللعب التي يقدمها لهم السوق، وبشكل خاص السوق الإلكتروني، والذي أصبح نقطة الوصل المشتركة بينهم وبين التقنيات التي يعتمد عليها الكبار في شتى أمور حياتهم، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض الألعاب التي تساعدهم على تنمية مهاراتهم العقلية والبدنية، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المقال التالي في موسوعة.

العاب ذكاء للاطفال

تختلف ألعاب الذكاء وفقاً للمرحلة العمرية التي يمر بها الطفل، فما يناسب عمر الستة أشهر لا يناسب عمر السنتين أو العشر سنوات، خاصة مع اختيار تلك الألعاب التي تحفز القدرات العقلية، والذهنية، لذا نُقدم لكم ألعاب أطفال عمر سنه، وثلاثة سنوات، وتسعه.

العاب ذكاء للاطفال 3 سنوات

  • يميل الأطفال في هذه المرحلة العمرية، إلى تقليد المحيط حولهم، من شخصيات ذويهم، أو الجيران، أو من يقابلهم الأهل بالبيئة المحيطة من باعة، أو عمال صيانة وغيره.
  • ويميل الطفل إلى ألعاب الفك والتركيب، وكذا الألعاب التي تحمل هيئات الحيوانات والطيور، ووسائل المواصلات.
  • وجميع ما سبق مناسب للقدرات البدنية، وهناك من الألعاب ما يحفز القدرات الذهنية، مثل إخبار الطفل عن مميزات شخصية أو جماد وعليه تخمين الأمر، أو ما يُمسى بلعبة “عروستي”، وهي هذه الأنواع من الأحجيات التي يُفضلها الأطفال.
  • كما ويُمكن للطفل البدء بلعب الشطرنج في الثالثة من العمر، فاستيعابه في هذه الفترة أعلى وسيصبح ماهراً بها عند السادسة.
  • كما أن توفير بعض من خامات البيئة المحيطة، ومساعدته في إعادة تشكيلها، أو استخدامها يُعد من الأمور المحفزة لقدراته الذهنية بشكل كبير.
  • تخمين ما يوضع بين يدي الطفل الألعاب الإلكترونية التي تفيد بالنجاح في عمل العادات الطيبة، كالنظافة، أو الاستذكار، أو صنع الحلوى، وغيرها.

العاب ذكاء للاطفال 7 سنوات

  • تنمو في هذه المرحلة قدرات الطفل الإبداعية، وبالذات قدراته على قوة الملاحظة والانتباه لمن حوله والتواصل معهم بالسؤال والمناقشة، ولهذا فإن ألعاب البازل، أو فك وإعادة ترتيب الصور لتكوين الصورة كاملة مناسبة.
  • ويُناسب الطفل أيضاً ألعاب أخرى مثل المكعب الذي سيحاول لف أجزاءه وتجميع كل لون من ألوانه في جهة واحدة، ولعبة الدومينو، والكوتشينة أيضاً.
  • ويُمكن إضافة ألعاب المباراة، ولعب البلياردو، وسباق السيارات هنا ضمن قائمة الألعاب الإلكترونية.

العاب ذكاء للاطفال 9 سنوات

  • الطفل هنا على أعتاب النهاية لمرحلة الطفولة، من الممكن ألا تغريه ألعاب الذكاء في المرحلتين السابقتين، ولكن تظل الألعاب المعتمدة على ممارستها وسط فريق، كالسلم والثعبان، أو الليدو، أو حتى بنك الحظ وما يشابهها من أكثر الألعاب متعة بهذه السن.
  • كما أن الألعاب المعتمدة على الكروت مثل الأونو أو الـCrazy8 تعتبر من بين الألعاب المميزة، والمحفزة للقدرات الذهنية والعقلية.
  • ويُضاف هنا من ألعاب الكمبيوتر تلك الألعاب التي يجب أن يزاولها بالاشتراك مع فرق أخرى، عن طريق التواصل بالإنترنت، وربما يهتم طفلك ببث ألعاب الفيديو عن طريق قناته الخاصة باليويتوب، فلا تقلقي، وحاولي تشجيعه والاستمتاع معه بالأمر.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!