العراق يخلي مواد شديدة “الخطورة” من أحد موانئ البصرة

بغداد: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الأربعاء، إخلاء مواد وصفتها بـ"شديدة الخطورة" من أحد موانئ محافظة البصرة جنوبي البلاد. ويعد ذلك خامس إعلان من

Share your love

العراق يخلي مواد شديدة “الخطورة” من أحد موانئ البصرة

[wpcc-script type=”097fe6ac054795d1ee31f8fb-text/javascript”]

بغداد: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الأربعاء، إخلاء مواد وصفتها بـ”شديدة الخطورة” من أحد موانئ محافظة البصرة جنوبي البلاد.
ويعد ذلك خامس إعلان من السلطات العراقية بشأن إخلاء مواد شديدة الخطورة من موانئ البصرة ومن مطار بغداد الدولي، منذ الانفجار الضخم في مرفأ بيروت الشهر الماضي، وفق إحصاء مراسل الأناضول.
وقالت الهيئة في بيان، إن “هيئة المنافذ الحدودية قامت بإخلاء 9 حاويات بميناء أم قصر الأوسط في محافظة البصرة بداخلها مواد شديدة الخطورة تتبع وزارة النفط”.
وأوضحت أنه تم نقل تلك المواد “من خلال قوة حماية تابعة لقيادة قوات القوة البحرية إلى أماكن آمنة (لم تحددها) لضمان سلامة المواطنين والمنشأت الحكومية”.
وفي 4 أغسطس/آب الماضي، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف مئات القتلى وآلاف الجرحي، وعشرات المفقودين وخسائر مادية تقدر بـ 15 مليار دولار، بحسب تقديرات رسمية.
ووفق تحقيقات أولية، وقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من “نترات الأمونيوم” شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.
وبعد ساعات من الانفجار الضخم في بيروت، أصدرت الحكومة العراقية ممثلة بهيئة الجمارك ضوابط لتخزين ونقل المواد الكيميائية الخطيرة سريعة الانفجار، قبل أن تبدأ في 10 من الشهر الماضي أول عملية إخلاء لتلك المواد.
(الأناضول)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!