العضايلة : قد نضطر لتكرار الحظر الشامل

خبرني  - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة : نجدّد التأكيد على قرار فرض حظر التجوّل الشامل ليوميّ الجمعة والسبت، الذي سيبدأ اعتباراً من

Share your love

العضايلة : قد نضطر لتكرار الحظر الشامل

خبرني  – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة : نجدّد التأكيد على قرار فرض حظر التجوّل الشامل ليوميّ الجمعة والسبت، الذي سيبدأ اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة، ويستمرّ لمدّة 48 ساعة، وحتّى الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت / الأحد.

واضاف في الايجاز اليومي لمساء الخميس: قرار الحظر سيطبّق على حملة التصاريح الإلكترونيّة، ولن يستثنى منه سوى الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والعمّال والموظّفين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة؛ وقد قامت المؤسّسات المعنيّة بتحديدهم، وإبلاغهم.

وتابع  : نحذّر، خلال فترة حظر التجوّل الشامل من الخروج تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة؛ وستتعامل كوادر القوات المسلّحة الأردنيّة- الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة المنتشرة في الميدان بحزم مع كلّ من يتجاوز ذلك.

وبين العضايلة :  ستعود الأمور إلى ما هي عليه الآن، اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل؛ بحيث يسمح للمواطنين بالخروج لشراء الحاجات الأساسيّة سيراً على الأقدام، ما بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، ويسمح باستخدام المركبات المصرّح لها فقط بالتنقّل، وضمن التعليمات الصادرة بقرار حظر التجوّل.

واضاف : هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على سلامتكم وصحّتكم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من استئناف عملها بكفاءة وفاعليّة، وكذلك الفرق الميدانيّة من تعقيم المواقع العامّة وتطهيرها.

واشار العضايلة الى انه : قد نضطرّ أيضاً لتكرار قرار حظر التجوّل الشامل، بحسب تطوّرات الأوضاع، وفي ضوء الحاجة لذلك.

واضاف : لاحظنا مساء أمس تداول العديد من المعلومات حول وجود إصابات في أحد المستشفيات الخاصّة، سيوضّحها وزير الصحّة.

وتابع  :  كما رصدنا أيضاً، تداول إشاعات وأخبار كاذبة حول إصابات مزعومة لمقرّبين من أحد مرتّبات أجهزتنا الأمنيّة، وتمّ نفيها بشكل قاطع.

واضاف : نجدّد التحذير من تداول أيّ معلومات مغلوطة أو إشاعات، تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة، ونؤكّد أنّنا لا ندّخر جهداً من أجل توفير المعلومة الدقيقة بأسرع وقت ممكن.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!