العضايلة: ما بعد كورونا لن يكون كما قبله

خبرني  - 

Share your love

العضايلة: ما بعد كورونا لن يكون كما قبله

خبرني  – أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن مرحلة ما بعد كورونا لن تكون كما قبلها، حتى في سياق العادات الاجتماعية وسلوك المجتمعات.

وأشار العضايلة، خلال استضافته في برنامج “للقصة بقية” مع الإعلامية فيروز زياني على قناة الجزيرة الفضائية، أننا لاحظنا أن عددا من العادات الاجتماعية والحياتية بدأت تتغير، متوقعاً أن تختفي عادات مجتمعية سابقة فيما ستحل عادات وسلوكيات أخرى جديدة.

ولفت العضايلة إلى أن الوعي الذي شهدناه في الأردن حيال التعامل مع فيروس كورونا، مرده السياسات التي فرضتها مؤسسات الدولة للحد من انتشار العدوى، وبسبب الخشية المجتمعية على صحة الأفراد وسلامتهم.

وحول التداعيات الاقتصادية للأزمة، قال العضايلة ان الأزمة الاقتصادية في دول العالم واضحة والقطاع الخاص بدأ يجأر بالشكوى، وفي الأردن اتخذنا نحن إجراءات للتعامل مع ذلك، فقد أعلن البنك المركزي عن برنامج تمويلي بقيمة 700 مليون دولار لتجاوز هذه الأزمة.

وأضاف كما ستعلن الحكومة عن برنامج لدعم عمال المياومة والشركات التي لم تتمكن من دفع الرواتب للعاملين فيها، حيث سيتحمل الضمان الاجتماعي جزءاً من ذلك في إطار المساعدة لتجاوز الاثار الاقتصادية لأزمة كورونا.

وحول التعاون بين دول المنطقة حيال التغلب على خطر الوباء، قال العضايلة نأمل ذلك وهذا امتحان كبير لقدرة الدول العربية على التعاون والتنسيق فيما بينها، ونأمل في الأردن أن يكون هناك تعاون بين الدول العربية، حتى يتحقق التعافي التام، وحتى تشعر المجتمعات العربية بالعمل بما يخدم مستقبلها.

وأكد العضايلة، فيما يخص الإجراءات العلاجية من المرض، أن العلاج المستخدم في الأردن هو المتبع في العديد من دول العالم، بحيث تم تجريب علاج الملاريا، مع العلم أنه قد لا يفيد جميع الحالات المصابة بالفيروس.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!