العلماء يكتشفون سبب تساقط الشعر في نهاية كل صيف

كشفت دراسة جديدة عن سبب تساقط الشعر الموسمي، حيث نكون أكثر عرضة لتساقط الشعر في فصلي الصيف والخريف، حيث أشار الباحثون إلى أنه عند بدأ أوراق الشجر في السقوط

Share your love

سبب تساقط الشعر

سبب تساقط الشعركشفت دراسة جديدة عن سبب تساقط الشعر الموسمي، حيث نكون أكثر عرضة لتساقط الشعر في فصلي الصيف والخريف، حيث أشار الباحثون إلى أنه عند بدأ أوراق الشجر في السقوط، يبدأ الشعر في التساقط بشكل أكبر.

وتعتبر هذه النظرية موجودة منذ فترة طويلة، حيث كان يلاحظ الكثيرين تساقط المزيد من الشعر في نهاية الصيف.

وجاءت الأبحاث الأمريكية الجديدة التي أجرتها جامعة هوبكنز في ولاية بالتيمور، باستخدام بيانات جوجل على مدار 12 عاما، لتؤكد شكوك النساء.

ويذكر أطباء الجلد أن ذلك التساقط يرجع إلى أن فروة الرأس تقوم بحماية الشعر خلال الشهور المشمسة، وذلك لحماية الرأس من حروق الشمس.

ولكن عندما تبدأ الحرارة في التقلب، يبدأ الشعر في التساقط، حيث لم تعد البصيلات في حاجة إلى أن تكون بمثابة درع حامي للشعر.

وتأتي هذه الدراسة لتؤكد على أن فصل الصيف والخريف يرتبطان بزيادة فقدان الشعر، حيث كانت جميع البلدان الثمانية التي تم تحليلها في الدراسة، كان فصلي الصيف والخريف مرتبطان بأكبر قدر من تساقط الشعر.

كما وجد الباحثون أن عمليات البحث على جوجل عن تساقط الشعر، تميل إلى أن تكون في الحد الأدنى في فصل الربيع استناداً إلى البيانات من 2004 إلى 2016.

ومع ذلك هناك الحاجة لمزيد من التجارب لتوضيح النتائج، كما يأمل العلماء للكشف عن فسيولوجيا دورة الشعر مستقبلا.

اقرأ أيضا: أسباب تساقط الشعر عند النساء والرجال والأطفال.. وعلاجها طبيا وطبيعيا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!