أكدت الهيئة العامة السعودية للغذاء والدواء على ضرورة الاهتمام في التعامل مع اللحوم وضرورة حفظها في أواني مغلقة في المناطق السفلية من الثلاجة وذلك لكي لا تقوم هذه اللحوم بتلويث الأطعمة الأخرى المتواجدة في الثلاجة من خلال الدماء المصاحبة للحوم الطازجة.

وبينت الهيئة أيضاََ على ضرورة حفظ اللحوم في الثلاجة بسبب الأجواء الحارة نسبياََ في هذا الوقت، وأنه لا يجب للحوم البقاء خارج الثلاجة أكثر من ساعتين في هذا الجو الحار لأن اللحوم تعتبر بيئة جيدة لنمو البكتيريا، ويفضل أن يتم وضع اللحوم الطازجة في الثلاجة لمدة 6 ساعات تقريباََ قبل تخزينها في الفريزر وذلك للحفاظ على بقاء اللحوم طرية وطازجة.

للمزيد: التسمم الغذائي

وأضافت على أنه من الأفضل أن يتم تخزين اللحوم على شكل أقسام وكل قسم في كيس مخصص، وذلك لأن الأم عندما تريد أن تقوم بطبخ  هذه اللحوم ستخرج فقط كمية محددة منها للخارج وتذوب وتستخدمها بدلاََ من إخراج الكمية كاملة وإرجاع جزء منها بعد أن تكون ذابت وذلك يساعد في نمو أنواع كثيرة من البكتيريا.

وأكدت الهيئة أيضاََ على ضرورة حفظ اللحوم في الثلاجة على درجة حرارة لا تزيد عن -5 درجات مئوية وفي الفريزر عند درجة حرارة لا تقل عن -18 درجة مئوية.

للمزيد: طريقة حفظ الاطعمة خلال شهر رمضان

للمزيد: طرق الحفاظ على الخضروات وقيمتها الغذائية