الفجل الأبيض – وفوائده السحرية للصحة والجنس والبشرة

الفجل الأبيض – وفوائده السحرية للصحة والجنس والبشرة

الفجل الأبيض من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وعلى الرغم من أنه أقل شهرةً وانتشاراً من الفجل الأحمر، إلا أنه لا يقل فائدةً عنه، إذ يحتوي على العديد من العناصر المعدنية مثل الزنك، والفسفور، ومضادات الأكسدة والفيتامينات خصوصاً فيتامين ج، وحمض الفوليك، والألياف الغذائية، كما أن أوراقه لا تقل أهميةً عن جذوره، وتزود الجسم بالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، والجدير بالذكر أن الفجل الأبيض مكتشف قبل الفجل الأحمر، ويمكن تناوله مطبوخاً أو نيئاً.  ترجح نشأته في آسيا، نال حصة واسعة من الاهتمام به من الاغريق، ونصح الاطباء القدماء بتناوله لازالة السموم من الجسم.

فوائد الفجل الأبيض السحرية

  1. الحفاظ على ضغط الدم : انه يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تساعد في السيطرة والتحكم على مستويات ضغط الدم بالجسم ، حيث أن تناول الفجل الأبيض يساعد في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع ، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو من العناصر الأساسية التى تساعد في الحد من إرتفاع ضغط الدم بالجسم .
  2. الحماية من السرطان : الفجل الابيض له دور فعال في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة ، حيث أنه  يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ، كما يحمل نسبة عالية من فيتامين ج ، وتلك العناصر لها فعاليتها في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم .
  3. صحة القلب : يعتبر الفجل من العناصر الأساسية التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.
  4. صحة الخلايا الجلدية :  الفجل الأبيض يحتوي على نسبة عالية من الحديد وهو من العناصر الفعالة التى تساعد في تقوية خلايا الجلد وحمايتها من مختلف المشاكل والأمراض .
  5. تقوية الجهاز المناعي : تناول الفجل الابيض له فعاليته في تقوية الجهاز المناعي بالجسم ، وهذا بدوره يسهم وبشكل فعال في تحفيز الجسم لمقاومة مختلف الأمراض التى تهاجم الجسم كنزلات البرد والإنفلونزا الشديدة ، كما أنه  يساعد في التخلص من تلك الأعراض التى تصاحب نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة كالكحة وإلتهابات الحلق والسعال .
  6. تنقية خلايا الدم :  يحتوي الفجل الابيض على مجموعة من الخصائص التى تسهم وبشكل فعال في تنقية خلايا الدم ، وهذا بدوره يساعد في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة بالجسم .
  7. الجهاز الهضمي : تناول الفجل الابيض له فعاليته في التخلص من مشاكل الإمساك وعسر الهضم التي يعاني منها العديد من الأشخاص.
  8. صحة الجهاز التنفسي : الجمع بين النشاط المضاد للبكتيريا و النشاط المضاد للفيروسات هو عصير الفجل الأبيض حيث له قدرة هائلة في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي و طرد البلغم الزائد و المخاط من المجاري التنفسية والعمل على قتل البكتيريا المسببة للمرض و يحافظ على صحة الجهاز التنفسي .
  9. للبشرة : يحافظ الفجل الأبيض على العناية بخلايا البشرة والحفاظ عليها من مختلف الجراثيم  والميكروبات التى تتعلق بالبشرة ، وبهذا نجد أن تناول الفجل الابيض بمعدل منتظم له دور فعال في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة . كما انه يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تساعد في ترطيب خلايا البشرة.  كما أن الفجل الأبيض له فعاليته للتخلص من العلامات التى تنتج عن لدغات الحشرات كالنحل والدبابير ، حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تساعد في التخلص من تلك المشاكل والعلامات ، ليس هذا فقط وإنما الفجل الأبيض يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للأكسدة التى تساعد بدورها في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الرقيقة التى تظهر على البشرة .
  10. للجنس : يعتبر من افضل الوسائل التي تساعد في علاج مختلف المشاكل الجنسية التى يعاني منها الرجال كالضعف الجنسي وضعف الإنتصاب ، حيث أن تناول الفجل الأبيض بمعدل منتظم له فعاليته في تقوية القدرات الجنسية لدى الرجال . كما انه يسهم وبشكل فعال في تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يؤدي إلى تحسن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية  وهذا بدوره يساعد في التخلص من مشكلة ضعف الإنتصاب.
  11. للتنحيف : الفجل الأبيض يساعد في تحفيز الجسم لحرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم ، كما أنه يساعد في تنحيف مختلف مناطق الجسم كالخصر والأرداف ، ولذلك تناول الفجل الابيض بمعدل منتظم له فعاليته للحصول على الوزن والجسم المناسب . وبالإضافة إلى ذلك يعتبر من الخضروات التي تتميز بإحتوائها على معدل منخفض من السعرات الحرارية.