الفرق بين البشرة الخمرية و القمحية

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”4b60461a9613134251ff4872-text/javascript”] [wpcc-script type=”4b60461a9613134251ff4872-text/javascript”]

من الهام والضروري معرفة درجة لون البشرة، حيث يساعد معرفة لون البشرة في العديد من الأمور الهامة مثل اختيار اللون المناسب من صبغات الشعر، أو اختيار مستحضرات التجميل المناسبة للون البشرة، أو تحدي ما يناسب البشرة من ألوان الملابس.

سبب اختلاف لون البشرة

سوف نلاحظ أن هناك اختلاف في لون الجلد بين شخص وآخر فهناك أصحاب البشرة البيضاء، وأصحاب البشرة السمراء، بالإضافة لأصحاب البشرة الخمرية والقمحية.

 والذي يحدد هذا اللون هو التركيز في مادة الميلامين في الجلد فتركيز هذه المادة سواء كان التركيز عالي أو التركيز قليل هو ما يحدد لون البشرة سواء كان أغمق أو أفتح أو أي درجة.

ومادة الميلامين هي مادة تنتجها الخلايا بالبشرة والتي يطلق عليها الخلايا الصبغية وهي عبارة عن البروتين الذي يتم تصنيعه داخل تلك الخلايا الخاصة والتي توجد في طبقة ضمن طبقات الجلد الرئيسية.

البشرة الخمرية

هي البشرة التي يكون لونها ما بين اللون الأبيض واللون الأسمر فهي في الوسط بين الدرجتين.

ويميل لون الشعر لأصحاب تلك البشرة للون البني كما تسمى أيضًا البشرة الحنطية.

وهذا النوع من البشرة حساسا جدًا تجاه الشمس وأشعتها، ولا تحصل تلك البشرة على اللون الأسمر بسهولة.

تمتاز البشرة الخمرية بأنه نادرًا ما يتغير لونها بسبب أشعة الشمس.

البشرة القمحية

البشرة القمحية هي البشرة متوسطة البياض وهي تكون قريبة للأصفر الخفيف وهي من أفضل ألوان البشرة.

قد يظهر على تلك البشرة في الغالب النمش، كما تتعرض تلك البشرة للحروق من أشعة الشمس بسهولة.

ويمكن أن تتحول تلك البشرة إلى اللون الأسمر ولكن تحولها يكون بصعوبة شديدة.

كيفية معرفة لون البشرة

توجد العديد من الطرق نستطيع من خلالها معرفة لون البشرة، وكما ذكرنا أن ذلك من الأمور الهامة للحفاظ على المظهر الرائع عند اختيار الماكياج والملابس وصبغات الشعر، حيث أن الاختيارات الخاطئة للملابس والمكياج والاكسسوارات، قد تتسبب في ظهور البشرة باللون الشاحب أو الباهت ومن تلك الطرق ما يلي

1 – ملاحظة الرسغ

لمعرفة إذا ما كانت البشرة دافئة أو باردة، يتم ذلك عن طريق تعرض الأوعية الدموية لرسغ تحت أشعة الشمس، فإذا لاحظنا أن لون الأوعية أزرق أو أرجواني فهذا معناه أن البشرة باردة، أما إذا كان لون العروق باليد أخضر فهذا معناه أن البشرة دافئة.

2- الحساسية تجاه الشمس

يجب ملاحظة البشرة جيدًا عن التعرض للشمس ومعرفة مدى حساسيتها تجاه الشمس، فإذا كانت من النوع الحساس الذي قد يحترق بسهولة فهذه البشرة بشرة باردة، أما إذا لم تتأثر البشرة من الشمس فهي بشرة دافئة.

3- استخدام ورقة بيضاء

يمكنك استخدام ورقة بيضاء عن طريق وضعها بجوار الوجه ويكون ذلك أمام المرآة، يتم مقارنة لون الورقة بلون الوجه، فإذا ظهر لون البشرة أصفر أو مظلم بعض الشيء عن الورقة البيضاء فهي بشرة دافئة، أما إذا ظهر لون البشرة أزرق أو وردي أو أحمر مقارنة بلون الورقة تكون البشرة باردة.

4- الفضة والذهب

يمكنك استخدام ورقة فويل من الذهب وورقة أخرى من الفضة، يتم وضع أي من الورقتين أمام الوجه، فإذا ظهر الوجه مشرق تكون البشرة دافئة، أما عند وضع أوراق الالمونيوم الفضي أمام الوجه وظهر مضيئا فهذا يعني أن البشرة باردة.

5- لون الشعر والعينين

يحدد كل من لون الشعر والعينين درجة لون البشرة، فأصحاب البشرة الباردة يكون لون الشعر أشقر أو بني أو أسود، وتكون لون العينين الأزرق، أو الأخضر، أو الرمادي، أو الأخضر.

أما أصحاب البشرة الدافئة يكون لون الشعر أسود، أو أحمر، أو بني، أما لون العينين فيكون أما عسلي أو البني.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!