الفكس – تعرف على  12 استخدام جديد للفكس

الفكس – تعرف على 12 استخدام جديد للفكس

هناك نوعان من الروائح التي كانت تذكرني بامراض طفولتي :البابونج و الفكس  .  كانت امي تلجأ لهذا العلاج كلما مرضت و كانت تصنع لي كوبا من الماء الساخن مع العسل و البابونج وتدلك صدري بلطف بقليل من الفكس. كنت أشعر دائما بحال أفضل بعد هذا العلاج البسيط.
ان الفكس هو عبارة عن كريم موضعي يساعد في تخفيف آلام الرأس و الحلق و آلام الصدر أيضا. و يستخدم الميثول فيه لاستثارة ردود فعل المستقبلات الحسية في الأنف و الصدر. وهو أيضا علاج سحري للأطفال الذين يعانون من حالات البرد و التهاب الشعب الهوائية المزمن.
لقد عرف الفكس منذ مئة عام بأنه أحد أكثر الوسائل شيوعا مضادا للاحتقان.وفي الآونة الأخيرة، كان هناك الكثير من الضجيج حول طرق فريدة وغير تقليدية لاستخدام هذا المرهم ذو الرائحة القوية.  وتفاجأت عندما علمت بأنه معد لأكثر من مجرد مراض احتقان الصدر.

إستخدامات  الفكس

  1. تخفيف احتقان الصدر: الاستخدام الأكثر شيوعا للفكس هو لتخفيف الاحتقان في الصدر ومنطقة الحلق. فهو يوفر راحة تامة من السعال وأعراض الاحتقان.
  2. على أصابع القدم: ان وضعه على القدمين يساعد على حمايتك من السعال ليلا. فتدليك القدم بأكملها بسخاء بواسطة ال VapoRub و تغطيتهم بواسطة الجوارب يساعد في غضون لحظات على تهدئة السعال مما يجعلك تستقبل صباحك الجديد وانت انسانا خاليا من الأمراض.
  3. آلام العضلات: فهو يريح من تعب العضلات الشديد. فهو يزيد حركة الدورة الدموية, و يساعد تقريبا على المعالجة الفورية باستخدام القليل من الكريم ووضعه على جميع أنحاء المنطقة المؤلمة.
  4. تخلص من فطريات الأظافر المقرفة: وذلك بتدليك أظافر القدم بواسطة الVapoRub, و اذا كنت تشك بأنك تعاني من أي نوع من الفطريات. في غضون أيام سيتغير لون الاظفر الى اللون الداكن وهذا ما يعني أن الفكس قد قضى على الفطريات.عندما يزداد طول الاظفر سيخرج اللون الداكن و تصبح قدمك خالية تماما من الفطريات. ولكن يجب المواضبة على وضع المرهم لمدة اسبوعين لتطهير الأظافر من أي فطريات متبقية.
  5. منع القطط من الخدش: ان القطط معروفة بخدش الاسطح الخشنة او القاسية لتقوية مخالبها. لمنع القطط من تخريب الأبواب و الجدران و النوافذ. ضع القليل من الVapoRub على هذه المناطق فالقطط تكره رائحته وستلاحظ بوضوح تغير وجهتها بعيدا عن الرائحة.  يمكن أيضا وضعه على ذراعيك وساقيك اذا كان لديك قطعة معرضة للخدش.
  6. منع الحيوانات الأليفة من التبول: اذا كان لديك كلب أو قطة ليست مدربة للتبول. ضع زجاجة فكس مفتوحة في المنطقة التي يحب او تحب التبول بها. سوف تعيقهم الرائحة من تبليل أرجلهم و البساط الخاص بك.
  7. القضاء على الصداع: فرك كمية صغيرة على جبينك للمساعدة في تخفيف الصداع. ان رائحة المنتول سوف تخفف الضغط من رأسك و تخفف ألمك على الفور.
  8. اجعل نومك رطبا: ان الفكس VapoRub يمكن أن يستخدم في أنواع خاصة من الترطيب. تأكد من المرطب الخاص بك قبل الاستخدام وأنه يحتوي على جزء من المعالجة بالرائحة. المرطب سوف ينشر الفكس عن طريق الهواء ويساعدك على التنفس بسهولة طوال الليل.
  9. قطع و قصصات الورق: لمنع العدوة وتسريع وقت الشفاء. ضع كمية قليلة من الفكس على أي قطعة ورقية أو منشفة.
  10. القراد و الحشرات: اذا أصابتك لدغة من القراد. ضع القليل من الفكس فورا. الرائحة القوية قد تساعد في الحصول على المخلوق و التخلص منه او اقافه من لدغك.
  11. أحصنة السباق الحرة و رائحتهم الكريهة: ان المتسابقين المحترفين يستخدمون الVapoRub تحت أنوف خيول السباق في يوم السباق لان الرائحة القوية تمنع الفحول من الانجذاب لرائحة الفرس المغرية وتجعلهم يركزون في السباق.
  12. طرد البعوض بعيدا: فهو أيضا وسيلة لابعاد البعوض. مع وضع لمسات صغيرة منه VapoRub على بشرتك و ملابسك سيبتعد البعوض تماما. واذا وقعت ضحية لدغتها. ضع فورا الفكس على المنطقة وعالجها بالاسعافات الأولية لتخفيف الحكة.

 

في أحد مقا لات، WebMD   كان هناك بعض التعقيدات لدى الأطفال باستخدام الفكس بشكل غير صحيح .وكانت ردة الفعل عند بعض الأطفال سلبية مما جعلهم يدخلون المستشفى بسبب وضع الفكس مباشرة في الأنف. رغم أن هذا الأمر نادرا للغاية و يحدث فقط لأولئك الذين يعانون من حساسية مفرطة اتجاه الفكس.  ولكن ينبغي الحذر عند استخدام المستهلكين الفكس على الوجه أو على الأطفال الصغار.