المسماري يُهاجم وقف إطلاق النّار ويؤكّد أنّ مُبادرة السراج ذرٌّ للرّماد في العُيون ويُعلن رصد سُفنًا وفرقاطات تركيّة تتقدّم نحو سرت بوضعٍ هُجومي

Share your love

الفهرس

القاهرة ـ (د ب ا)- وصف المتحدث باسم بـ”الجيش الوطني الليبي” اللواء أحمد المسماري اليوم الأحد، مبادرة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المعترف به دوليا فائز السراج بأنها “ذر للرماد في العيون، وتهدف لتضليل الرأي العام المحلي والدولي”.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي، إن “مبادرة السراج تمت كتابتها في عاصمة أخرى”، لافتا إلى أن المبادرة التي وقعها السراج هي “للتسويق الإعلامي”، بحسب موقع “بوابة أفريقيا الإخبارية” الليبي.

وأوضح المسماري، “إنه وخلال الثلاثة أيام الماضية تم رصد تحركات مشبوهة لـ الميليشيات ولمرتزقة تركيا، ورصد سفنا وفرقاطات تركية تتقدم نحو سرت وهي بوضع هجومي”.

وأكد المسماري، أن “الجيش الوطني الليبي في جهوزية تامة للتصدي لأي هجوم”، مضيفا “نحن في وضع قتالي وجاهزون للدفاع عن سرت والجفرة”.

كما أشار المسماري إلى أن الإرهاب أصبح يتمدد في ليبيا برعاية دولية.

كانت حكومة الوفاقة، التي مقرها في طرابلس، قد اعلنت اول أمس الجمعة وقفا لاطلاق نار في كل الأراضي الليبية، ودعت إلى جعل سرت والجفرة منطقتين منزوعتي السلاح واجراء انتخابات نيابية ورئاسية في شهر إذار /مارس المقبل . من جانبه، طلب المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، ومقره بنغازي، من جميع أطراف النزاع في البلاد الوقف الفوري لإطلاق النار، وكل العمليات القتالية في جميع أنحاء ليبيا. يشار إلى أن صراعا مسلحا اندلع في شهر نيسان/إبريل العام الماضي بين حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي التابع لمجلس النواب لبسط السيطرة على البلاد.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!