المغرب يحقق رقما قياسيا في عدد الكمامات اليومية

Share your love

الفهرس

المغرب يحقق رقما قياسيا في عدد الكمامات اليومية

هوية بريس-متابعة

ذكرت صحيفة “ليكونوميست” الاقتصادية في المغرب، مؤخرا، أن إنتاج البلاد من الكمامات الواقية تجاوز 14 مليونا في اليوم الواحد، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبحسب المصدر، فإن أكثر من 300 مصنع في البلاد حصل على الرخصة لأجل إنتاج الكمامات المستخدمة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة الصناعة، أن طاقة الإنتاج وصلت إلى 10 ملايين وحدة في اليوم، بالنسبة للكمامات ذات الاستخدام الواحد، أما إنتاج الكمامات ذات الاستخدام المتعدد فبلغ 4 ملايين في اليوم.

وإلى جانب الشركات، يساهم السجناء في المغرب بدورهم في إنتاج كمامات الوجه. وتقول إدارة السجون في البلاد إن النزلاء ينتجون أكثر من 20 ألف كمامة في اليوم.

وبما أن الإنتاج المحلي من الكمامات صار يفوق حاجة البلاد الداخلية، يقوم المغرب بتصدير الكمامات إلى الخارج، في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

وكانت وزارة الصناعة المغربية قد سمحت بتصدير الكمامات إلى الخارج، في 21 ماي الماضي، لكنها أكدت ضرورة توافر 15 مليون كمامة في المخزون الوطني، بشكل دائم.

وفي التاسع من يونيو الماضي، قالت الوزارة إن المغرب صدر أكثر من 18.5 مليون كمامة إلى 11 دولة؛ من بينها فرنسا والبرتغال وإيطاليا وألمانيا والمكسيك وبلجيكا.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!