المناطق السياحية الداخلية في المغرب

دليل اجمل مدن واماكن السياحة الداخليه بالمغرب وهي من الدول التي لها سحرها الخاص وجاذبيتها، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية المختلفة

Share your love

mosoah

المناطق السياحية الداخلية في المغرب

دليل اجمل مدن واماكن السياحة الداخليه بالمغرب وهي من الدول التي لها سحرها الخاص وجاذبيتها، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية المختلفة والمتعددة، إلى جانب العديد من مناظرها الطبيعية الخلابة، والتي تميزها عن غيرها من الكثير من الدول المختلفة، وسوف نذكر لكم أهم المعالم والأماكن السياحية التي يمكن زيارتها والتمتع بقضاء وقت ممتع بها في دولة المغرب.

أشهر المناطق السياحية الداخلية في المغرب :

تضم المغرب العديد من المدن المختلفة، ولكل مدينة من مدن المغرب سحرها الخاص وجاذبيتها الخاصة بها التي تجعل الكثير من الزوار ينجذبون إليها، وسوف نذكر لكم أهم المدن والمناطق التي توجد في دولة المغرب والتي تعتبر من أكثر أماكن الجذب السياحي في المغرب، ومن أهم تلك المناطق:

أولًا: مراكش:

تعتبر مدينة مراكش هي من أهم المدن التي توجد في دولة المغرب، حيث تضم مدينة مراكش عدد كبير من المعالم السياحية والأماكن الساحرة، وتعتبر مدينة مراكش من أفضل المدن التي ينجذب إليها الكثير من الزوار من جميع أنحاء البلاد، حيث تضم مدينة مراكش مجموعة من الأسوار والتي تعود إلى العصور القديمة، بالإضافة أيضًا إلى وجود بعض المتاحف الأثرية.

كما تضم أيضًا مدينة مراكش ساحة الفنا والتي تعد من أهم الأماكن في المدينة وذلك لوجود بها بعض مروضين الأفاعي، وبعض الموسقيين، كما أنه يوجد في مدينة مراكش أيضًا منطقة المدينة القديمة والتي تضم العديد من المحال التجارية بالإضافة إلى تصميم المنازل في تلك المنطقة، كما تضم أيضًا مدينة مراكش مجموعة كبيرة من الحدائق التي يتوافر بها الإطلالات المميزة.

ثانيًا: كازبلانكا:

كازبلانكا هي المدينة العاصمة لدولة المغرب، ولذلك فلها أهمية كبيرة في الدولة، وتضم كازبلانكا الكثير من المناطق السياحية والأماكن التي يمكن زيارتها، وتضم كازبلانكا العديد من الفنادق أيضًا، ويوجد في مدينة كازبلانكا المنطقة القديمة والتي تمتاز بتصميمها المميز والجذاب، إلى جانب احتوائها على مجموعة من الحدائق التي يكسوها الخضرة والشجر والتي تضيف السحر والجاذبية.

كما تضم أيضًا مدينة كازبلانكا مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية والتي من بينها كورنيش عين الدياب والذييعتبر من أجمل مناطق المدينة بالإضافة إلى وجود الحديقة تماريس والتي تعتبر من أكبر مدن الألعاب المائية في المدينة، وبالنسبة لعشاق التسوق فإن مدينة كازبلانكا تضم واحد من أشهر المولات التجارية وهو ماركو مول، والذي يتميز بمساحته الضخمة، وأيضًا براعة تصميمه، بالإضافة لوجود بعض الشوارع الأخرى التي يتوافر بها المحال التجارية مثل شارع محمد الخامس الشهير.

ثالثًا: أغادير:

تعد مدينة أغادير واحدة من أهم وأشهر المدن التي توجد في دولة المغرب، حيث تعد المدينة واحدة من أهم مدن الجذب السياحي في المغرب، وتحتوي أغادير على العديد من المناظر الطبيعية والأماكن المميزة السياحية المتنوعة، حيث يوجد في المدينة شاطئ أغاديرالشهير والذي يقع مباشرة على ساحل المحيط الأطلسي.

كما يوجد أيضًا في مدينة أغادير بعض الحدائق الخضراء والتي تضم المناظر الطبيعية الخلابة، وليس ذلك فقط بل تضم مدينة أغادير أيضًا حديقة وادي الطيور الشهيرة، والتي تضم مجموعات كبيرة من الطيور المختلفة والمتعددة، والتي من بينها الأنواع النادرة للطيور، والتي لا يمكن مشاهدتها سوى في ذلك المكان المميز، أما إن كنت من عشاق ركوب الجمال ففي أغادير منطقة صحراوية يتوافر بها ركوب الجمال، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الجمال على شاطئ البحر مباشرة.

رابعًا: الصويرة:

تعد مدينة الصويرة هي واحدة من أهم المناطق التي يمكن زيارتها في المغرب، حيث تتميز تلك المدينة عن غيرها من الكثير من المدن المختلفة الموجودة في المغرب، حيث تضم المدينة العديد من الأماكن والمعالم السياحية الجذابة، والتي من بينها المدينة القديمة، والتي تضم الأسوار وهي من أقدم الأماكن في الصويرة.

كما تضم أيضًا الصويرة شاطئ مميز وجذاب، بالإضافة إلى الجزيرة المقابلة له مباشرة، والتي تعتبر من أهم الجزر التاريخية التي توجد في المدينة، حيث يوجد بها العديد من المقتنيات والأدوات التي تعود إلى العصور ما قبل الميلاد، كما يوجد أيضًا في المدينة ساحة مولاي حسن، والتي تعتبر من أشهر المناطق في الصويرة والتي تعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي.

خامسًا: شفشاون:

تعتبر مدينة شفشاون هي واحدة من أغرب المدن التي يمكن رؤيتها والتي تعتبر من أكثر مدن الجذب السياحي في دولة المغرب، وهي من المدن التي تضم مناظر غريبة، وذلك لاحتوائها بشدة على اللون الأزرق وذلك من خلال مبانيها ومنازلها وأيضًا الشوارع وذلك بسبب بعض العادات والتقاليد القديمة التي ظلت موجودة حتى الآن في المدينة.

تضم مدينة شفشاون أيضًا الكثير من المعالم السياحية المختلفة، التي من بينها الحصن الحربي الشهير، والذي يعود إنشاءه إلى القرن الخامس عشر.

سادسًا: فاس:

تعد مدينة فاس هي واحدة من أهم مدن الجذب السياحي أيضًا في المغرب، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية المختلفة والمتعددة، والتي من أشهرها مسجد القرويين والذي يعتبر من أقدم المساجد في المدينة.

كما تضم أيضًا فاس مجموعة من المتاحف القديمة والتي من بينها متحف دار البطحاء والذي يضم العديد من المقتنيات القديمة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!