المندوبون الدائمون بالجامعة العربية يبحثون اليوم القضايا العربية والتدخل التركي الإيراني في الشؤون العربية

القاهرة: انطلقت اليوم الإثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة العادية الـ 154 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين

Share your love

المندوبون الدائمون بالجامعة العربية يبحثون اليوم القضايا العربية والتدخل التركي الإيراني في الشؤون العربية

[wpcc-script type=”35ace30a16085a7ad8aa74c5-text/javascript”]

القاهرة: انطلقت اليوم الإثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة العادية الـ 154 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين للتحضير لاجتماعات المجلس على مستوى وزراء الخارجية بعد غد الأربعاء.
ومن المقرر أن يبحث المندوبون الدائمون البنود المدرجة على جدول أعمال المجلس، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية وتطورات الوضع في ليبيا والتطورات السياسية على الساحة العربية.
كما يتضمن جدول الأعمال طلبا فلسطينيا لمناقشة الإعلان الثلاثي الأمريكي الإماراتي الإسرائيلي بشأن تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل وتداعياته على القضية الفلسطينية.
كما سيبحث المندوبون التدخل الإيراني والتركي في الشؤون الداخلية للدول العربية وانتهاك القوات التركية للأراضي العراقية وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة، إضافة إلى التضامن مع لبنان ومتابعة تطورات الوضع في سوريا وليبيا واليمن، إلى جانب موضوعات اجتماعية وصحية منها التعاون العربي في مجال التصدي لجائحة كورونا والاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة كافة أشكال العنف فى وضع اللجوء والنزوح.
(د ب أ)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!