النفط قرب أدنى مستوى في 6 أسابيع مع استعداد الصين للسحب من الاحتياطي

تراجعت الأسعار النفط إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع اليوم الخميس قبل أن تعوض بعض الخسائر، بعدما قالت الصين إنها تتحرك للسحب من الاحتياطي وذلك عقب تقرير أوردته... 18.11.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

منشأة نفط أرامكو السعودية في بقيق، 12 أكتوبر 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 17.11.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

انخفاض أسعار النفط العالمية لأكثر من 3% وخام برنت يهبط إلى أقل من 80 دولارا
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 80.49 دولار للبرميل الساعة 1511 بتوقيت جرينتش، بعدما انخفضت في وقت سابق لأدنى مستوى منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول عند 79.28 دولار.
وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط سنتين اثنين إلى 78.34 دولار للبرميل بعدما نزلت في وقت سابق إلى 77.08 دولار للبرميل، أدنى مستوى منذ أوائل الشهر الماضي.
ووصلت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات الشهر الماضي مع تركيز السوق على الارتفاع السريع في الطلب الذي تزامن مع رفع الإغلاق وتعافي الاقتصادات في مواجهة زيادة بطيئة في الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها فيما يعرف بتجمع “أوبك+”.
وقالت وكالة الطاقة الدولية وأوبك في الأسابيع القليلة الماضية إنه سيتوفر المزيد من الإمدادات في الأشهر العديدة المقبلة. ويحافظ تجمع “أوبك+” على اتفاق لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا شهريا حتى لا تغرق السوق بالإمدادات.
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!