النهضة تعلن قبول مبدا تفويض البرلمان لرئيس الحكومة في اصدار المراسيم

علن المكتب التنفيذي لحركة النهضة، قبول الحركة بمبدأ تفويض مجلس نواب الشعب لرئيس الحكومة في اصدار مراسيم على ان يكون ذلك في غرض معين كما اكد الدستور ولآجال محددة، وهو ما يتعلق بمقاومة وباء الكورونا بشكل فعال وسريع دون غيره. وندد المكتب في بيان صادر عن اجتماعه الملائم أمس الأربعاء، بما تعرض له نائب الشعب محمد العفاس من عنف يمثل اعتداء على مؤسسات الدولة، ولا يعبر عن الوعي بخطورة الازمة التي تتطلب اقصى درجات التضامن والوحدة الوطنية. ودعت الحركة في نص البيان، كل المواطنين والمواطنات لالتزام بالحجر الصحي العام حفاظا على سلامتهم وسلامة المجموعة الوطنية.

Share your love

علن المكتب التنفيذي لحركة النهضة، قبول الحركة بمبدأ تفويض مجلس نواب الشعب لرئيس الحكومة في اصدار مراسيم على ان يكون ذلك في غرض معين كما اكد الدستور ولآجال محددة، وهو ما يتعلق بمقاومة وباء الكورونا بشكل فعال وسريع دون غيره.

وندد المكتب في بيان صادر عن اجتماعه الملائم أمس الأربعاء، بما تعرض له نائب الشعب محمد العفاس من عنف يمثل اعتداء على مؤسسات الدولة، ولا يعبر عن الوعي بخطورة الازمة التي تتطلب اقصى درجات التضامن والوحدة الوطنية.

ودعت الحركة في نص البيان، كل المواطنين والمواطنات لالتزام بالحجر الصحي العام حفاظا على سلامتهم وسلامة المجموعة الوطنية.

كما دعت الحكومة لمزيد بذل الجهد لمحاصرة هذا الوباء عبر تكثيف التحاليل لتقصي مدى انتشار الفيروس بشكل أسرع، وتطبيق القانون على المخالفين لاجراءات الحجر، مشيرة إلى ضرورة تفعيل الاجراءات الاجتماعية والاقتصادية الكفيلة بدعم الفئات الاجتماعية والشغلية الهشة.
ويذكر أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، كان طالب في كلمة ألقاها ليلة السبت الفارط، بتفعيل مقتضيات الفصل 70 من الدستور التونسي، الذي ينص على إمكانية تفويض سلطة القرار وإصدار الأوامر لرئيس الحكومة خلال الأوضاع الطارئة.
 

 وات

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!