الهواري: التأخر في الإجراءات يكلفنا الكثير

خبرني – قا

Share your love

الهواري: التأخر في الإجراءات يكلفنا الكثير

خبرني – قال الدكتور  فراس هواري رئيس وحدة العناية المركزة والرئة ومدير برنامج مكافحة السرطان في مركز الحسين للسرطان إنه يجب أن عملية إرسال عينات فحص كورونا إلى العاصمة وانتظار النتائج وعودتها يتطلب الكثير من الوقت، حيث أن التأخر يوم واحد في عملية الفحص سيكلفنا الكثير،  لأن الشخص المصاب حتى تظهر نتيجته سيكون قد نشر العدوى بين الكثيرين.

وأكد الهواري في اتصال هاتفي مع برنامج البث المباشر الذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي عبر اثير الإذاعة الأردنية: ” إنه يجب أن يكون هنالك تعاون بين وزارة الصحة  والمختبرات والمتطوعين من طلبة القطاع الصحي، لتسريع إجراء عملية الفحوصات و العمل على إظهار النتائج في ارض الموقع”.

وأشار الهواري إلى أن المحافظات التي لم تظهر فيها حالات إصابة يجب أن تكون هنالك شراكة بين القطاعين العام والخاص لتسريع عملية هذه الفحوصات في تلك المحافظات، خاصة البعيدة منها.

وطالب الهواري بتطبيق مبدأ اللامركزية في المحافظات بحيث يكون هنالك مراكز مسؤولة عن إجراء الفحوصات في أرضها حتى لا نعتمد على المركز في عمان، باستثناء محافظة إربد التي يوجد فيها مركز فحوصات مستقل، كما نحقق السرعة في النتائج و مما يسرعة عملية فك التدريجي لحظر التجول.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!