“الوفاق” تقصف شحنات ذخيرة لحفتر جنوبي طرابلس

Share your love

"الوفاق" تقصف شحنات ذخيرة لحفتر جنوبي طرابلس
الشحنات المستهدفة تتكون من شاحنة محملة بالذخائر ترافقها أربع سيارات تحمل ذخيرة- جيتي

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا، فجر الأربعاء، بأن سلاح الجو التابع لها نفذ غارات قتالية استهدفت شحنات ذخيرة لمليشيات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، جنوبي العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم قوات الوفاق، محمد قنونو، نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، فجر الأربعاء، على موقعه الإلكتروني، أشار فيه إلى أن الاستهداف تم عند الطريق بين منطقتي “القريات” و”نسمة” جنوبي طرابلس.

وأضاف قنونو أن “الشحنات المستهدفة تتكون من شاحنة محملة بالذخائر، ترافقها أربع سيارات تحمل ذخيرة، وكانت في طريقها لإمداد مليشيات حفتر في ترهونة وجنوبي طرابلس”.

وكان المتحدث العسكري باسم قوات بركان الغضب، مصطفى المجعي، قال إن المعارك مع قوات حفتر تعيش آخر فصولها في الغرب الليبي، مشيرا إلى أن الساعات القادمة تحمل العديد من المفاجآت.

وقال المجعي، في مقابلة بثت الثلاثاء على الهواء مباشرة عبر صفحة “عربي21” بـ”فيسبوك”، إن قوات الوفاق تمكنت من السيطرة على نحو 5 آلاف كيلو متر مربع، بما بعادل 90 في المئة من الغرب الليبي، بعد أن سيطرت مؤخرا على 7 مدن في الساحل .

وشدد في المقابلة، التي تطرقت إلى آخر التطورات في ليبيا، على أنه لم يبق لحفتر الآن في الغرب الليبي سوى مدينة ترهونة وبعض الجيوب جنوبي طرابلس، وأن ساعة الحسم الكامل لهذه المناطق ستنطلق خلال وقت “قريب جدا”.

الوفاق لـ”عربي21″: سيطرنا على 90% من الغرب الليبي (شاهد)

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!