اليوم العالمي للمرأة: مستقبل متساوٍ في ظل كوفيد-19

تعرفوا على تفاصيل الاحتفال باليوم العالمي للمرأة 2021.

Share your love

بسبب التأثيرات الشديدة التي أحدثها انتشار وباء كوفيد- 19 في العالم خلال العام الماضي، والتي كانت جلية الوضوح على النساء، كونه تسبب في دفع الملايين منهن إلى الفقر وقدان وظائفهن، خاصة اللاتي تعملن في الأعمال والاقتصاد غير الرسمي، كما أدى إلى ارتفاع مثير للقلق في حالات العنف الأسري، قررت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن يأتي الاحتفال باليوم العالمي للمراة (الذي يوافق 8 مارس من كل عام) تحت عنوان “المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في ظل عالم كوفيد- 19”.

وفي بيان أصدرته هيئة الأمم المتحدة للمرأة، من المتوقع أن تركز احتفالية اليوم العالمي للمرأة هذا العام على الجهود التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم من أجل التعافي من تأثيرات وباء كوفيد- 19، والعمل على تشكيل مستقبل أكثر مساواة والتسليط على الفجوات المتبقية، والإيمان بأن تنوع القيادة ومشاركة النساء الكاملة والفعالة في جميع المجالات يدفع الجميع للتقدم.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: الاستعداد للمحليات وأهم الإنجازات

أهم ما صدر عن المجلس القومي للمراة في أسبوع

اقرأي المزيد ..

وأوضح بيان الأمم المتحدة كيف كانت الاستجابة الوبائية للدول التي تقودها النساء متصدرة عناوين الأخبار، وأن تنوع القيادة قادر على أن يُحدث فرق حقيقي ونتائج إيجابية، ورغم ذلك فإن ثلاث دول فقط في العالم لديها 50% أو أكثر من النساء في البرلمان، وتشير التقديرات إلى أنه لن يحدث تكافؤ بين الجنسين في البرلمانات حول العالم قبل عام 2063، وفي المناصب الوزارية قبل عام 2077، وفي أهم وأعلى المناصب في الدولة قبل عام 2150.

وكانت النساء أيضا في الخطوط الأمامية للتصدي لكوفيد- 19، سواء كعاملات في القطاع الصحي من طبيبات ومقدمات الرعاية الصحية، أو مقدمات الرعاية الاجتماعية، وعلى ذلك فإن رواتبهن أقل بنسبة 11% من نظرائهن الرجال على مستوى العالم، وأظهرت عدد من المؤشرات أنه من بين 87 دولة، فإن 3.5% فقط لديهم رؤية لتحقيق التكافؤ بيم الجنسين.

ومن المفترض أن يتم عقد الاحتفال الرسمي لليوم العالمي للمرأة في العاشرة من صباح بوم 8 مارس باستضافة صوفيا بيير أنطوان، مسئولة منع الاستغلال والنتهاك الجنسي، في المنظمة الدولية للهجرة، وبحضور وسائل الإعلام والمهتمين من جميع أنحاء العالم، ومن اهم المشاركين: أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، وكاترين جاكوبسدوتير، رئيسة وزراء آيسلندا، ووزراء المساواة والتنوع والجندر في الأرجنتين وفرنسا، وكذلك فومزيل ملامبو- نجوكا، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وآخرون.. على أن يتم بث الحدث على الهواء مباشرة على شبكة الامم لمتحدة للمرأة.

وأشار بيان الأمم المتحدة للمرأة إلى منتدى جيل المساواة، المقرر انعقاده ما بين 29 إلى 31 مارس في المكسيك، وفي شهر يونيو في فرنسا، وهو الحدث الذي يركز على التعاون مع ائتلافات العمل بهدف تحفيز الاستثمارات والسياسات العاجلة من أجل تسريع عملية المساواة بين الجنسين على مستوى العالم.

 

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة: النساء في ميانمار في خطر

تعرفوا على أهم أخبار نشرة الأمم المتحدة للمرأة.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: دورات تدريبية وماتخفيش إحنا معاكي

نجمع لكم في نشرة هذا الأسبوع أهم البيانات الصحفية والقرارت الصادرة من المجلس القومي للمرأة، ونركز فيها على ما تم إنجازه والخطوات التي يتم اتخاذها

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | 18 منظمة تنضم جديدا لتحالفات عمل جيل المساواة

تعرفوا على تحالفات عمل جيل المساواة للبناء خطة تسريع المساواة بين الجنسين

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!