انخفاض السكر عند حديثي الولادة يسبب مشاكل في الدماغ لاحقا !

انخفاض السكر عند حديثي الولادة يمكن أن يصيب واحد من كل 6 من المواليد الجدد، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى صعوبات خاصة بالعقل في فترة الطفولة

Share your love

انخفاض السكر عند حديثي الولادة

انخفاض السكر عند حديثي الولادةذكر باحثون من نيوزيلندا أن انخفاض السكر عند حديثي الولادة يمكن أن يصيب واحد من كل 6 من المواليد الجدد، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى صعوبات خاصة بالعقل في فترة الطفولة.

حيث أضاف الباحثون أن الأطفال الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم عند الولادة أو بالقرب منها هم أكثر عرضة بمرتين أو ثلاث على الأقل لمواجهة مشاكل تتعلق بالتخطيط والذاكرة والانتباه، والتنسيق البصري والحركي بحلول عمر الـ 4 سنوات.

كما أظهرت النتائج أن انخفاض السكر عند حديثي الولادة أو الجلوكوز لم تؤثر على وظائف التفكير بشكل عام أو معدل الذكاء، ولكنه أثر على القدرة على حل المشكلات أو المهارات الأخرى المعروفة باسم الأداء التنفيذي، وكذلك التنسيق بين العين واليد.

ويعرف انخفاض السكر في الدم باسم انخفاض السكر في الدم عند حديثي الولادة ، ويعتبر سبب يمكن الوقاية منه وهو الأكثر شيوعا لتلف الدماغ في الأطفال.

ويعتبر كل من الأطفال المولودين مبكراً قبل موعدهم أو الذين يولودون لأمهات مصابات بالسكري هم الأكثر عرضة لانخفاض السكر.

ويذكر أنه يتم إجراء اختبار السكر في الدم من خلال وخز الكعب لدى الأطفال المعرضين للخطر، وفي حال كانت نسبة السكر منخفضة جدا يتم علاج الطفل بنوع من السكر الذي يعيد له المستوى الطبيعي.

لذلك ينصح الباحثين الآباء على أن يكونوا على بينة بعوامل الخطر لانخفاض السكر في الدم، والتأكد من مستويات قياس الدم، والتأكد من ذلك بواسطة اختبار الجلوكوز في المختبر.

اقرأ أيضا: كيف تحمي نفسك من مرض السكري؟

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!