انشاء بريد الكتروني : كيف اعمل بريد الكتروني جديد بالعربي خطوة بخطوة

تعرف على كيفية انشاء بريد الكتروني واحصل على جواب لسؤالك :" كيف اعمل بريد الكتروني جديد بالعربي". نشرح لك خطوة بخطوة طريقة عمل بريد الكتروني جديد تستعمله لمتطلباتك.

Share your love

لابد بأنك قد تساءلت عن كيفية إنشاء بريد الكتروني خاص بك وانت هنا لانك بحثت عن طريقة عمل بريد الكتروني.

اعلم انه يتم إرسال ملايين من رسائل البريد الإلكتروني (الايميل) كل يوم، في جميع أنحاء المعمورة، كما ان معظم استعمالك للانترنت وخدماته وخاصة الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس تعتمد على عنوان البريد الإلكتروني.

كيف اعمل بريد الكتروني انت تسأل!!! حسناً فلنبدأ

باتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال سوف تكون قادراً على انشاء بريد الكتروني خاص بك تابع لأي مقدمة خدمة شئت، وإستعماله متى شئت ( أنت طبعاً بحاجة لوجود الإنترنت لإستخدامه ). تذكر ان هذا المقال هو تمهيدي ونظري ، وإن كنت لا تريد أن تقرأ أساسيات انشاء البريد الالكتروني النظرية وتريد المباشرة بإنشاء بريد على الفور ، فتوجه الى نهاية هذا المقال لقسم التطبيق العملي لانشاء بريد هوتميل او ياهو ميل او جي ميل .

خطوات إنشاء بريد الكتروني

قبل ان نشرح بالتفصيل عملية إنشاء بريد الكتروني سنخبرك عن ما تحتاج اليه بالضبط من اجل عمل بريد الكتروني :

أساسيات انشاء اي ايميل :

اولاً : مقدم الخدمة

مقدم خدمة email

عليك البحث عن مقدم خدمة البريد الالكتروني ثم زيارة موقع الشركة التي تقدم خدمة البريد الالكتروني وهناك الكثير الكثير منها على الانترنت ولكن لا تهتم لان هناك ثلاث شركات تتصف بالسرعة والامان وسهولة الاستخدام وهي :

انشاء بريد الكتروني انشاء حساب ياهو بالعربي انشاء بريد الكتروني انشاء حساب جيميل بالعربي انشاء بريد الكتروني انشاء حساب هوتميل بالعربي
ياهو ميل اي بريد ياهو من شركة ياهو yahoo.com جيميل او جي ميل (جي نسبة الى الحرف الاول في شركة جوجل العملاقة google.com هوتميل (هوت ميل) اي البريد الساخن او لايف او اوتلوك من شركة مايكروسوفت hotmail.com

ثانياُ : الاشتراك

عند دخولك موقع مقدم خدمة البريد الالكتروني يجب ان تبحث عن زر التسجيل اي الاشتراك وليس تسجيل الدخول لانك لا تملك واحد بعد وعندما تجده اضغط عليه

ثالثاُ : ملء البيانات

في صفحة الاشتراك يجب اتباع جميع التعليمات التي تظهر في الصفحة، وملء جميع المعلومات اللازمة والتفاصيل المطلوبة. اعلم انه بعض المعلومات المطلوبة خلال انشاء بريد الكتروني جديد هي شخصية عنك وقد تزعجك ولا تود تقديمها ويجب ان تلاحظ ايضاً ان هناك معلومات مطلوبة ولكنها ليست اجبارية بمعنى انها اختيارية وايضاً انك لن تضطر لادخالها في كل مرة تسجل دخولك فهذا الاجراء هو لمرة واحدة.

رابعاً : رمز التحقق

كذلك قد يطلب منك رقم هاتفك الجوال كي يتم ارسال رمز التحقق اليه لاثبات هويتك اذا ما نسيت او فقدت معلومات الدخول الخاصة بك وهو اجراء للامان والخصوصية.

 خامساً : الموافقة على شروط الخدمة

عليك في نهاية الاشتراك قراءة اتفاقية الخدمة او الخصوصية او شروط الخدمة ومن ثم عليك النقر على خيار يقول أنك توافق عليها. قد يُطلب منك ايضاً ادخال رمز التحقق وهو عبارة عن ارقام واحرف بصورة غير واضحة وذلك حتى يتأكد من ان انسان حقيقي يفتح البريد الجديد وليس برنامج مبرمج لهذه الغاية وبمجرد الانتهاء،  انقر على زر إرسال.

سادساً : اكتمال التسجيل

اذا قمت بالخطوات السابقة بشكل صحيح اذا تهانينا! لقد نجحت في انشاء بريد الكتروني والان ما عليك الا اعطائه لأصدقائك او اضافتهم او استيراد جهات الاتصال الخاصة بك، او ارسال رسالة الى الأصدقاء، أو كتابة رسائل لاشخاص، و أكثر من ذلك بكثير. وسنتعرف على ذلك في الخطوات التالية.

التطبيق العملي :

والان وقد تعرفنا بشكل عام على ما تحتاج اليه بالضبط من اجل انشاء بريد الكتروني ، سنقوم بشرح كيفية إنشاء بريد الكتروني لكل مقدم خدمة ذكرناه اعلاه وخطوة بخطوة لتحصل على جواب لسؤالك : ” كيف اعمل بريد الكتروني جديد بالعربي ؟” الان ، اليك شرح مفصل ستنجح في نهايته من انشاء بريد الكتروني . اختر من احدى الخيارات التالية :

  • لانشاء بريد الكتروني جديد على موقع مايكروسوفت ، اضغط على الرابط التالي :  عمل ايميل هوتميل او إنشاء هوتميل عربي
  • لانشاء بريد الكتروني جديد على موقع ياهو ، اضغط على الرابط التالي : عمل ايميل ياهو او انشاء حساب ياهو عربي
  • لانشاء بريد الكتروني جديد على موقع جوجل ، اضغط على الرابط التالي : عمل جيميل عربي او انشاء حساب جيميل عربي
Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!