انواع الاحذية الرجالية والنسائية واسمائها

تعتبر الأحذية بمثابة جزء لا يمكن أن يتجزأ عن الموضة والأناقة، فالحذاء يعبر عن شخصية الإنسان، لذا يعد مهمة إختيار الحذاء من الأمور التي لا تقل أهمية عن

Share your love

mosoah

تعتبر الأحذية بمثابة جزء لا يمكن أن يتجزأ عن الموضة والأناقة، فالحذاء يعبر عن شخصية الإنسان، لذا يعد مهمة إختيار الحذاء من الأمور التي لا تقل أهمية عن إختيار الملابس وموديلاتها المختلفة من حيث نوع وشكل ولون الحذاء، وحين إختيار الحذاء لابد أن نراعي طبيعة الحالة المناخية إن كان شتاء أم صيف، لذا نجد العديد من أنواع الأحذية، لذا سنقوم بعرض العديد من الأنواع وسنعرض الأوقات والأماكن والمناسبات التي تصلح لإستخدامها بمقالنا هذا.

انواع الأحذية الرجالية والنسائية :

أولا : أنواع الاحذية للبنات :

  • الأحذية الشتوية

ولها العديد من الأشكال، هذه الأحذية يتم إرتدائها بفصل الشتاء فقط، من أجل الحماية من البرد وتساقط الأمطار، وتتنوع ما بين أحذية طويلة وقصيرة، كما تتنوع ألوانها وأشكالها وأحجامها وكذلك أنواعها فيوجد الجلد والشاموا وهناك الأحذية ذات الكعب وبدون.

  • الباليرينة (أحذية الباليه)

هذه الأحذية عادة تكون بدون كعب، وقد إنتشرت خلال العامين الماضيين بشكل واسع، وقد سميت باليرينة وذلك لأن هذه الأحذية مستوحاة من أحذية البالية، إذ يمكننا إرتدائها بكافة الأوقات، فأغلب الفتيات والسيدات يفضلون إرتداؤها وذلك لكونها مريحة وعملية.

  • الصنادل

هذا النوع من الأحذية يتناسب مع فصل الصيف بشكل أكبر، تتنوع ما بين بكعب أو بدونه، من الممكن إرتداء الصنادل أثناء اليوم العادي أو بالمناسبات كما أنها يتم إرتدائها مع الكثير من أنواع الملابس.

  • الحذاء الرياضي

ويمتاز بكونه كريح للغاية، بجانب شكله الجميل، من الممكن إرتداؤه أثناء الذهاب للمدارس أو الجامعات أو حين الخروج.

الأحذية ذات الكعب العالي

وهذا النوع من الأحذية يندرج تحته العديد من الأنواع التي قد يصل عددها لما يزيد عن عشرين نوع مختلف لكل منهم تصميمه وشكله المختلف وهم:

  • الكعوب بسيطة العلو :

وتنتشر بشكل كبير في العادة يبلغ طول الكعب من 5 لـ7 سم، هذا الحذاء له مقدمة قصيرة يظهر منها جزء من أصابع القدمين، ويعد من الأنواع الكلاسيكية التي تتناسب جداً مع السهرات.

  • الكعوب القصيرة جدا :

وهي من أنواع الأحذية العملية جداً فهي مناسبة للسيدات الباحثات عن الراحة والأناقة بنفس الوقت، من الممكن إرتدائها أثناء العمل أو خلال المناسبات النصف رسمية.

  • الكعوب البلاتفورم :

الكعب عالي والحذاء يكون عريض من مقدمته، وكعبه الخلفي رفيع، الأمر الذي يساعد على دعم القدم ويمنحها الشعور بالسهولة أثناء المشي، يتناسب مع المناسبات الرسمية والسهرات.

  • الكعوب الستيليتو :

يعد من أرفع وأطول الكعوب، يبدأ طوله من 8 سم لما فوق، هذه النوعية من الكعوب تحتاج لأمرأة متمرسة كي لا تتعرض لموقف محرج.

  • الكعب الويدج :

ويعد من الكعوب المريحة جداً، إذ أن نعل الحذاء بكون سميك ويدعم للقدمين بشكل كامل، فهو ذو تصميم متساوٍ من الخلف للأمام، يمنح المرأة الراحة والمرونة والحركة بسهولة، يتناسب مع الخروج بأوقات الصباح كما يتناسب مع الفساتين الطويلة.

  • الكعب الشانكي :

وقد إنتشر بشكل كبير بالفترة الأخيرة، هذا الحذاء سميك الكعب ومربع، الأمر الذي يجعله حذاء مريح للقدم، يعد مناسباً لخروجات الصباح وكذلك مع المناسبات الرسمية، من الممكن إرتداؤه مع البنطال الواسع القصير للحصول على مظهر عصري، ويمكن إتداؤه مع الجمبسوت.

  • الكعوب المخروطية :

هذا الكعب شكه يأخذ شكل أقماع الأيس كريم، فهو عريض من الأعلى وكلما نتجه للأسفل يضيق، يمتاز بأنه مريح جداً عن الكعوب الأخرى العادية، إذ أنه يحقق نوع من التوازن أثناء المشي.

  • الأحذية ذات السوار حول كاحل القدم:

يعد هذا النوع من أنماط الأحذية الكلاسية والراقية جداً، يتراوح هذا النوع بأطوال كعوبه المختلفة، ويوجد به سوار محيط لمنطقة الكاحل الأمر الذي يزيد من توازن القدم أثناء الحركة، من الممكن إرتداؤه بمناسبات الأفراح أو مع التنورة القصيرة أو مع الفستان القصير فهي تمنح القدم مظهر حذاب غاية في الأنوثة.

  • الأحذية الكورك:

هذا النوع من الأحذية الكعب خاصته مصنوع من مادة الفلين، يمتاز بأنه مريح جداً للقدم، يتوافر منه العديد من التصاميم المتوافر، ويتناسب بشكل كبير مع خروجات الصباح.

  • الأحذية المفتوحة من الأمام:

يتوافر الكثير من التصاميم من هذا النوع من الأحذية، فهو بعكس الصنادل حيث لا يظهر أغلب أجزاء القدم بالإضافة أنه يتيح فرصة إظهار لون طلاء أظافر القدم بما يتماشى مع إطلالة المرأة، هذا النوع يعد من الأحذية المليئة بالنعومة والأنوثة.

  • الأحذية الأكسفورد:

برغم ما هو شائع لدى الكثيرين أن أحذية أكسفورد هي أحذية مسطحة، ولكن يتوافر منها بكعب عالي أيضا، فهي أشبه بأحذية الرجال في تصميمها، مع غضافة لمسة نسائية، تتناسب مع الشتاء والعمل.

  • الأحذية ذات الرباط:

ويسمونها Lace up إذ أن هذا النوع من الأحذية تصميمه يغطي وجه القدم، وأحيانا يصل الرباط لأعلى بحيث يغطي جزء من الساقين، وهذا النوع يسمونه بـCorset Heels فهذا النوع مستوحي من تصميم الكورسيه الذي كانت النساء قديما ترتديه، هذا النوع من الأحذية يأتي بأشكال وكعوب مختلفة بحيث تكون مناسبة مع كافة الأذواق والمناسبات.

  • الأحذية الميول:

هذا النوع ذو مقدمة تغطي حيز كبير من مقدمة القدمين، وهناك منها ما يكون مفتوح من الأمام وهناك ما يكون مدببة ومغلقة، وقد إنتشر هذا النوع بشكل واسع بالأونة الأخيرة، إذ إتجه الكثير من الفتيات لإقتنائه وإرتدائه وذلك لتصميمه العصري المتيمز، يتناسب مع الملابس الكاجول والملابس النصف رسمية.

  • الأحذية المغقلة ذات الفتحات:

تعد من أنواع الأحذية النسائية الأكثر جاذبية وإثارة، فهي تناسب أيام الشتاء إذ أنها تقوم بتغطية أغلب أجزاء القدم، بالإضافة أن بها فتحات بحيث تسمح للقدم بالتهوية، الأمر الذي يجعلها مناسبة جداً للصيف، يتوافر منها العديد من التصاميم والأشكال.

  • الأحذية ذات الكعوب المنحنية:

هذا النوع مستوحى من الأحذية القديمة التي كانت منتشرة بفرنسا، فنعل الأحذية أشبه كثيراً بتلك الأحذية التي كان الملك لويس بقوم بإرتدائها، فكعب الحذاء يبدأ عريضا ثم في المنتصف يكون ضيقاً ويبدأ في الإتساع مرة أخرى بنهايته، فهو أشبه بالبنطال الشارلستون، يمتاز بأنه يمنح بعض التوازن والثبات أثناء الحركة، ومتوقع عودته مجدداً بالسنوات المقبلة.

  • الكعوب الفاصلة:

قد يبدو هذا الكعب غريباً نوعاً ما، ولكنه ظهر في السنون الأخيرة بالعديد من عروض الأزياء، هذا الحذاء كعبه يأتي على شكل الفاصلة، إما بحركة للداخل أو حركة لخارج، يمكن إرتداؤه حين الرغبة في الظهور بإطلالة غير تقليدية وتكون لافتة بعض الشئ.

أنواع الأحذية الرجالية

هناك عدة أنواع للأحذية الرجالية التي يجب على كل رجل أن يقوم بإقتنائها مثل:

  • الأحذية الكلاسيكية ذات الرباط، وتلك يمكنه أن يرتدها بنهاية الأسبوع أو أثناء العمل ومع الملابس الرسمية أو مع البنطال الجينز.
  • الأحذية ذات العنق القصير، من الممكن أن يرتديه الرجل مع الملابس الشبه رسميه، وتعد هي الإختيار الأكثر راحة أثناء العطلات الأسبوعية.
  • الأحذية الرياضية، هذا النوع يجمع بين الأناقة والإنتشار بنفس الوقت، يمكن إرتداؤه مع الملابس الكاجوال وكذلك مع الملابس الرسمية.
  • الأحذية البوت، هذا النوع من الأحذية يتناسب جداً مع أيام الشتاء، بخاصة البوت المصنوع من الجلد فهذا النوع يتم إرتداؤه لأوقات بسيطة جداً خلال العام وهي في أيام المطر، وهناك أنواع أخرى وذات خامات أخرى، يمكن إرتداء هذا النوع من الأحذية مع الملابس الكاجوال والملابس الكلاسيكية على السواء.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!