انواع ” شوربات رمضان ” في مختلف مناطق المملكة

Share your love

يعتبر تحضير طبق الشوربة من الأطباق الرئيسية على المائدة السعودية في شهر رمضان المعظم في وجبة الإفطار ، وتعدد طرق تحضير الشوربات وكذلك تتنوع قيمتها الغذائية حيث تمد الجسم بالطاقة بعد فترات طويلة من الصيام ولذلك سوف نتعرف على الشوربات التي تقدم في المملكة .

شوربة الشوفان

مكونات شوربة الشوفان

–شوفان .
-لحم غنم مقطع .
-بصل مفروم .
-سمن .
-معجون طماطم .
-ثوم مفروم .
-قرنفل وفلفل أسود .
-حب هيل .

طريقة إعداد شوربة الشوفان

-في البداية قومي بوضع السمن في وعاء التحضير على النار حتى يسخن من ثم ضيفي البصل والثوم وقلبيهم بشكل جيد من ثم أضيفي قطع اللحم إليهم وقلبي المكونات من ثم ضيفي القرنفل والفلفل الأسود وحب الهيل وصلصة الطماطم .

-قلبي جميع المكونات من حين لأخر ثم اغمريها في الماء المغلي واتركي المكونات على النار حتى ينضج اللحم من ثم أضيفي الشوفان واتركيه حتى ينضج وقدمي الشوربة مزينه بأوراق البقدونس .

شوربة اللحم مع العدس

مكونات شوربة اللحم مع العدس

-عدس .
-لحم مقطع مكعاب .
-جزر مبشور .
-طماطم مقطع .
-شوفان .
-بهارات .

طريقة إعداد شوربة اللحم بالعدس

-في البداية ضعي مكعبات اللحم في وعاء على النار وضعي عليه الماء واتركيه حتى ينضج ، ثم ارفعي اللحم من الماء واتركيه .

-من ثم قومي بسلق العدس في وعاء أخر وصفيه من ثم ضعي الطماطم وملعقة صغيرة من الزيت بقدر أخر وضعي الوعاء على النار لتحمير الطماطم من ثم ضيفي لها البطاطس والشوفان واتركي المكونات على النار حتى تنضج البطاطس ، من ثم أضيفي الجزر المبشور والماء ثم اللحم والعدس والبهارات والملح واتركي المكونات على نار هادئة ، وقدمي الشوربة ساخنة .

طريقة شوربة الهريس بالدجاج

مكونات شوربة الهريس بالدجاج

-قمح هريس .
-صدور دجاج مقطعة .
-مرق دجاج .
-جزر مقشر ومقطع مكعبات .
-كزبرة مفرومة .
-ملح ، وبهارات مشكل .

طريقة إعداد شوربة هريس الدجاج

-في البداية قطعي الدجاج وضعها في وعاء الطعام وضعي عليها الملح والبهارات والماء وضعيها على النار حتى تنضج .

-انزعي الدجاج من الماء وصفي المرق واحتفظي به ، من ثم اسلقي الهريس بالمرق واتركيه على نار متوسطة لمدة 20-25 دقيقة حتى ينضج ثم ضيفي إليه الماء ، من ثم أضيفي مكعبات المرق والكزبرة والجزر والفلفل الأسود والدجاج السابق إعداده حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها البعض ويصبح قوام الحساء ناعم من الممكن إضافة بعض الماء لو كان الحساء كثيف وقدميه بعد النضج ساخنًا .

طريقة شوربة القمح

مكونات شوربة القمح

-زيت ذرة .
– بصل أحمر مفروم .
-لحم ضأن مقطع خالي من العظم .
-قمح منقوع في الماء .
-مرق لحم .
-صلصة طماطم .
-ملح وفلفل أسود وحب الهيل والقرفة والقرنفل .
-قطع ليمون .
-بقدونس طازج .

طريقة إعداد شوربة القمح

-في البداية قومي بوضع الزيت في وعاء على النار حتى يُسخن ثم ضعي البصل الأحمر وقلبيه حتى يذبل ويصبح ذهبي اللون من ثم ضيفي مكعبات اللحم واستمري في التقليب وضعي البهارات والملح حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها البعض .

-من ثم قومي بإضافة القمح واستمري في التقليب من خمس إلى عشر دقائق من ثم قومي بإضافة مرق اللحم للخليط واستمر في التقليب ثم اتركي المزيج على النار لمدة 30 دقيقة كاملة حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها البعض من ثم اسكبي الحساء في طبق التقديم وقدميه ساخنًا بجانب أطيب الآكلات الرمضانية .

طريقة شوربة الحب الحجازية

مكونات شوربة الحب الحجازية

–قمح .
-زيت ذرة .
-اللومي .
-بصل مفروم خشن .
-ملح وفلفل أسود .
-لحم مقطع مكعبات .
-ليمون ، قرفة وهيل ناعم .
-ثوم مفروم .

طريقة إعداد شوربة الحب الحجازية

-قومي بغسل القمح أكثر من مرة ونقعه في الماء ، وسخني الزيت في وعاء وحمري به البصل ثم أضيفي الثوم وقلبيه حتى يصبح ذهبي من ثم أضيفي اللحم واللومي والبهار والملح والفلفل والقرفة والهيل وقلبي المكونات جيدًا ، من ثم قومي بإضافة القمح .

-اتركي المكونات على النار حتى تنضج قطع اللحم ثم اخرجي اللومي وقطع اللحم واتركيها جانبًا واهرسي الشوربة في المطحونة أو الخلاط حتى تصبح ناعمة وضيفي الماء لكي يخف السمك واتركيها على النار قليلًا ثم اسكبي الشوربة في أطباق التقديم وزينها بقطع الليمون والبقدونس المفروم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!