انواع قشرة الخشب بالصور

Share your love

في الأعمال الخشبية ، تشير القشرة إلى شرائح رقيقة من الخشب وفي بعض الأحيان لحاء ، أرق عادةً من 3 مم (1/8 بوصة) ، والتي يتم لصقها عادةً على الألواح الأساسية (عادة الخشب أو لوح الجسيمات أو الألواح الليفية متوسطة الكثافة ) إلى إنتاج الشاشات المسطحة مثل الأبواب، و باركيه الأرضيات وأجزاء من الأثاث .

كما أنها تستخدم في التصاميم المطعمة ، و يتكون الخشب الرقائقي من ثلاث طبقات أو أكثر من القشرة ، عادة يتم لصقها لكل منها الحبوب في الزوايا اليمنى إلى الطبقات المجاورة للقوة ، قشرة الديكور هي عبارة عن طبقة رقيقة زخرفية .

يتم الحصول على القشرة إما عن طريق “تقشير” جذع شجرة أو عن طريق تقطيع كتل مستطيلة كبيرة من الخشب تعرف باسم مواطن الخلل ، ظهور الحبوب و الرقم في الخشب يأتي من خلال تشريح من حلقات النمو شجرة ويعتمد على الزاوية التي نحصل منها على شرائح الخشب ، هناك ثلاثة أنواع رئيسية من معدات تصنيع القشرة المستخدمة تجاريًا.

انواع آلات تصنيع قشرة الخشب

مخرطة دوارة

يتم فيها تشغيل الخشب مقابل شفرة حادة جدًا و يتم تقشيرها في لف واحد مستمر أو شبه مستمر ، تستخدم القشرة المقطوعة دوارة بشكل أساسي للخشب الرقائقي ، حيث أن المظهر غير مرغوب فيه لأن القشرة مقطعة متحدة المركز في حلقات النمو.

آلة التقطيع

هي التي يتم فيها رفع وخفض عيب أو قطعة من السجل مقابل الشفرة و يتم تصنيع شرائح القشرة ، ينتج عن ذلك قشرة تشبه قطع الخشب المنشورة والمقطعة عبر حلقات النمو ؛ يشار إلى هذه القشرة باسم “قطع التاج”.

مخرطة نصف دائرية

– يمكن من خلالها تشغيل السجل أو قطعة السجل ونقلها بطريقة تعرض الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام من الحبوب ، مما يخلق شعوراً ومظهرًا محكمين ؛ يشار إلى هذه القشرة عادة باسم “قطع الصدع”.

– تعطي كل عمليات التقطيع نوعًا مميزًا جدًا من الحبوب ، اعتمادًا على أنواع الأشجار. في أي من طرق تشريح للقشرة ، عندما يتم تشريح القشرة ، يحدث تشويه للحبوب ، عندما تصطدم بالخشب ، تخلق شفرة السكين جانبًا “فضفاضًا” حيث تم فتح الخلايا بواسطة الشفرة وجانب “ضيق”.

– تاريخيا كانت القشرة منشورة ، ولكن هذا أكثر تبذير من الخشب ، القشرة هو فن قديم يرجع تاريخه إلى ما لا يقل عن المصريين القدماء الذين كانوا يستخدمون القشرة الخشبية باهظة الثمن وذلك نادرة على الأخشاب أرخص لمنتجاتهم الأثاث و التوابيت خلال فترة الإمبراطورية الرومانية ، استخدم الرومان أيضًا أعمال مكسو بكميات كبيرة.

إنتاج القشرة الخشبية

– يتم إرسال أفضل وأندر السجلات إلى الشركات التي تنتج القشرة ، و ميزة هذه الممارسة ذات شقين. أولاً إنها توفر أكبر قدر من المكاسب المالية لصاحب السجل ، و ثانياً والأهم من ذلك بالنسبة للخشب ، إنه يوسع إلى حد كبير كمية الأخشاب القابلة للاستخدام.

– بينما يتم قطع السجل المستخدم للأخشاب الصلبة إلى قطع سميكة ، وعادة لا يقل سمكه عن 1/8 من البوصة (3 مم) ، يتم قطع القشرة بسمك 1/40 بوصة (0.6 مم). اعتمادًا على عملية القطع التي تستخدمها الشركة المصنعة للقشرة الخشبية ، يتم إهدار القليل جدًا من الخشب بسمك شفرة المنشار ، و المعروفة باسم كرف المنشار.

– وفقًا لذلك ، يتم زيادة إنتاجية نوع الحبوب النادر أو نوع الخشب بشكل كبير ، مما يؤدي بدوره إلى تقليل الضغط على المورد. حتى أن بعض المصنّعين يستخدمون سكينًا واسعًا جدًا “لتقطيع” قطع القشرة الرقيقة. بهذه الطريقة ، لا يضيع أي من الخشب.

أنواع قشرة الاخشاب

هناك أنواع قليلة من القشرة متوفرة ، يخدم كل منها غرضًا معينًا ، و هي موضحة فيما يلي:

القشرة الخام

ليس لها أي دعم ويمكن استخدامها مع أي من الجانبين مواجهة لأعلى ، من المهم ملاحظة أن الجانبين سيظهران مختلفين عند تطبيق اللمسات الأخيرة ، بسبب بنية خلية الخشب.

الورق المدعومة من القشرة

وكما يوحي اسمها، القشرة التي تدعمها مع ورقة. الميزة في ذلك هي أنها متوفرة بأحجام كبيرة ، أو أوراق ، حيث يتم ضم القطع الأصغر سوية قبل إضافة الغطاء ، هذا مفيد للمستخدمين الذين لا يرغبون في الانضمام إلى قطع أصغر من القشرة الخام معًا ، و هذا مفيد أيضًا عند منحنيات القشرة والأعمدة لأن القشرة تكون أقل عرضة للتصدع.

القشرة الفينولية المدعومة

أقل شيوعًا وتستخدم في قشور الخشب المركبة أو الخشبية ، بسبب الاهتمام بالموارد الطبيعية ، أصبح هذا أكثر شعبية ، و تتميز أيضًا بميزة توفرها في الأوراق ، كما أنها أقل عرضة للتصدع عند استخدامها على المنحنيات.

القشرة المعاد تشكيلها

مصنوعة من الأنواع المدارية سريعة النمو ، و يتم قطع القشرة الخام من سجل ، وتكون مصبوغة إذا لزم الأمر ، يتم تصفيح الأوراق معا لتشكيل كتلة. ثم يتم تقطيع الكتلة بحيث تصبح حواف القشرة الخشبية “حبة” القشرة المعاد تشكيلها.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!