انواع محطات الرصد الجوي

Share your love

عندما يسمع الناس كلمة “محطة الطقس” تستحضر صورًا مختلفة ، عندما تجري بحثًا عن محطات الأرصاد الجوية ، يكون من الصعب أحيانًا معرفة ما يعنيه الناس في أوصافهم ، و أي نوع من المحطات يقصدون و هل لهذه المحطات اغراض مختلفة ؟

محطات الارصاد الرئيسية

هذه هي الفئة التي يفكر فيها معظم الناس عندما يسمعون مصطلح ‘محطة الأرصاد’ ، كما أنها تعتبر أوسع فئة مع تعمل فيما يتعلق بالأرصاد الجوية ، و التي تتكون من جهاز استشعار بسيط لدرجة الحرارة / الرطوبة وصولًا إلى وحدات متعددة الأغراض ، و هو جهاز استشعار بسيط لدرجة الحرارة والرطوبة قائم بذاته ، يعتمد على نوع من التناظرية التي عادة ما تبدو وكأنها وجه ساعة مستديرة مع اليدين تشير إلى أرقام درجة الحرارة والرطوبة.

محطات الأرصاد الرقمية الرئيسية

– كما أن الإلكترونيات الموجودة على مقاييس الرطوبة الحرارية هذه ليست قادرة فقط على عرض درجة الحرارة والرطوبة فحسب ، ولكن في كثير من الأحيان ، يكون هناك عدد غير قليل من هذه المقاييس التي بنيت في التي تعطيها القدرة على التنبؤ البسيط ، فهي محطة الطقس في الهواء الطلق متعددة أجهزة الاستشعار اللاسلكية في الهواء الطلق  و ذلك عن طريق وضع الرطوبة الحرارية الإضافية في الخارج في الظل ، ستحصل على درجة الحرارة والرطوبة في الهواء الطلق جنبا إلى جنب مع القياسات الخاصة بك في الأماكن المغلقة.

– يمكن لهذا النوع من محطات الطقس الرئيسية قياس درجة الحرارة الداخلية والخارجية ، و الرطوبة الداخلية والخارجية ، و الضغط البارومتري ، المعروف أيضا باسم الضغط الجوي ، و سرعة الرياح ، و اتجاه الرياح ، و وهطول الأمطار ، و مع هذه البيانات ، يمكن حساب التنبؤات جنبا إلى جنب مع نقطة الندى ، وبرودة الرياح ، وما إلى ذلك.

محطات الأرصاد الذكية

تستطيع بعض محطات الطقس الذكية فهم الأوامر الصوتية والاستجابة بالمعلومات المطلوبة ، اثنين من محطات الطقس الرئيسية الجديدة تستخدم الآن اليكسا على سبيل المثال ، و هذا النوع من محطات الأرصاد الجوية ، في بعض الحالات ، قادر على استخدام تقنية IFTTT وإطلاق الإجراءات البعيدة عند استيفاء بعض معايير الطقس.

محطات الطقس التناظرية

غالبًا ما يكون هذا النوع محطة جوية خشبية مزودة بقرص مثبت على الحائط ، بعضها صغير بما يكفي لوضعه على المكتب ، يتم إجراء العديد من النماذج لتبدو مثل محطات الطقس و لكنها تحتوي على التكنولوجيا الحديثة ، المقياس الأكثر إثارة للاهتمام هو البارومتر التناظري ، لجعل هذا النوع من مقاييس الضغط التناظري مفيدًا للتنبؤ ، تم إنشاء جزء من السحب في الاتصال الهاتفي حتى عند النقر على الواجهة الزجاجية ، يتم حذف السحب مؤقتًا ، وهي نسخ متماثلة أصيلة لمحطات الطقس العتيقة التي تعود إلى القرن الثامن عشر.

محطات الطقس المهنية

تم بناء هذا النوع الشعبي من محطات الطقس مع مراعاة الموثوقية والمتانة والدقة ، و يجب أن تفي محطات الطقس المهنية بالمعايير الدولية للأرصاد الجوية وأن تتجاوز متطلبات الدقة الخاصة بالمعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا ، الجودة محطة الطقس المهنية الصورة البداية مع أفضل محطات الأرصاد الجوية الداخل وترتفع إلى بما في ذلك شبكات محطة متعددة من المعدات الطقس الخاصة واستخدام الراسبين لنقل معلومات الطقس لمسافات طويلة في بعض الأحيان.

محطات الأرصاد المحمولة

– تتراوح محطات الأرصاد المحمولة من الوحدات المحمولة التي تبلغ عن سرعة الرياح ودرجة الحرارة فقط ، وصولًا إلى أنواع حقائب اليد التي تشمل كل ما قد تجده في محطة الطقس المحترفة بالإضافة إلى أي أجهزة استشعار متخصصة ، على سبيل المثال ، أجهزة الكشف عن الإشعاع النووي.

– و محطات الأرصاد الجوية المحمولة تستخدم من قبل خبراء HVAC لقياس تدفق الهواء ودرجة الحرارة ، و من جانب الصيادين والرماة ، وتشمل بعض الوحدات آلة حاسبة المقذوفات ، و سوف تجد المتجولون والمعسكرات الميزات الراقية مثل مقياس الارتفاع ، و هذه هي قيمة في أحداث سباق السيارات لحفظ المحركات والإطارات تعديلها إلى الضغط ودرجة الحرارة البارومترية ، و البحارة والقوارب لديهم الكثير من الاستخدامات.

محطات الطقس الزراعية

محطات الطقس النوع الزراعي هي محطات الطقس المهنية مع بعض أجهزة الاستشعار والشبكات الإضافية ، و تعمل على قياس درجة حرارة التربة والرطوبة والتعرض للشمس مهمة للمزارعين ، وكذلك قياسات بلل الأوراق ودرجة حرارة الماء ، و يحتاج المزارعون أيضا إلى محطة للأحوال الجوية يمكنها تنبيههم إلى ظروف مثل الصقيع أو الفيضانات.

محطات الطقس البحرية

أي شيء حول المياه المالحة لديه مشكلة مع التآكل ، و يجب أن تكون محطات الطقس البحرية مقاومة للتآكل وأن تكون محكمة الإغلاق ، و هذا ينطبق على المحطات الموجودة على الماء وعلى الشاطئ ، و يقترح بعض مصنعي محطة الأرصاد الجوية البقاء على بعد 1/4 ميل على الأقل من الشاطئ ، و تميل محطات الأرصاد الجوية ذات الجودة البحرية إلى أن تكون مكلفة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!