بالصور.. اكتشاف سيف عمره 3200 عام فى إسبانيا

اكتشف علماء آثار، سيفًا يبلغ من العمر 3200 عامًا، فى أحد مواقع العصر البرونزى بجزيرة مايوركا الإسبانية. وأوضح علماء الآثار،

Share your love

اكتشف علماء آثار، سيفًا يبلغ من العمر 3200 عامًا، فى أحد مواقع العصر البرونزى بجزيرة مايوركا الإسبانية.

وأوضح علماء الآثار، أن السيف يعد واحداً من الأسلحة القليلة المتبقية من تلك الحقبة، لذا سوف يسمح بتوفير أكبر قدر من المعلومات عن ثقافة ذلك الوقت البعيد، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins، وأشار علماء الآثار، إلى أنهم اكتشفوا السيف عن طريق الصدقة، عندما كانوا يجهزون الموقع لافتتاحه كمتحف للزائرين.

ولفت علماء الآثار، إلى أن وقت عمليات التجهيز للموقع، وجد اثنان من علماء الآثار صخرة ورأوا شيئا بارزاً خلفها، وأثناء إزالة الطين بعناية فجأة دهشوا عندما وجدوا “سيفا”.

وأكد علماء الآثار، أنهم فى غاية السعادة لاكتشافهم السيف خاصة أن الموقع المكتشف فيه تم تنقيبه على مدار سنوات طويلة، كما تم نهبه قديما من قبل الرومان.
 ولفت علماء الآثار، إلى أن السيف هو الأول الذى يتم العثور عليه فى الموقع الأثرى ويعتقد أنه يعود إلى 1200 قبل الميلاد، ورغم أن عمره أكثر من 3000 عام، إلا أن السلاح فى حالة جيدة، بصرف النظر عن طرف نصل السيف، ويعتقد علماء الآثار، أنه ربما استخدم السيف لأغراض دفاعية، والأرجح كان هدية من عائلة نبيلة.
Archaeologists were surprised to dig out the well-preserved sword from the ancient Tailiotic culture from underneath a rock and mud
The sword is in pretty good shape with only one break in in, despite being 3,200 old
The sword is expected to be on display soon at the Museum of Majorca
Ruins of a talayot in Majorca, similar to the ones where the sword was found
Talayot megalith structures, like the one seen in the distance, were probably used as places of religious worship
Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!