بالصور.. تأثير الحالة المدارية “لبان” في اليمن

ضربت العاصفة المدارية “لبان” محافظة المهرة التي أعلنتها الحكومة الشرعية محافظة منكوبة فجر الأحد ورافقتها أمطار غزيرة وفيضانات كبرى ورياح

Share your love

ضربت العاصفة المدارية “لبان” محافظة المهرة التي أعلنتها الحكومة الشرعية محافظة منكوبة فجر الأحد ورافقتها أمطار غزيرة وفيضانات كبرى ورياح تصل سرعتها إلى 65 كلم في الساعة، وألحقت دماراً كبيرا في المناطق التي ضربتها وانهارت خدمات الكهرباء والمياه والطرقات بشكل تام.

وخلفت العاصفة المدارية لبان دمارا كبيرا في محافظة المهرة وخسائر في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة وشردت مئات الاسر وحاصرت آلاف المدنيين جراء السيول الجارفة فيما تدمرت عشرات المنازل في مناطق العبري ومحيفيف وإسكان الجيش بمديرية الغيضة بسبب الحالة المدارية.

ولقي شخصان على الأقل مصرعهم وأصيب 33 آخرون بجروح في محافظة المهرة، شرق اليمن بسبب العاصفة المدارية “لبان”، حسب ما أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) فيما لايزال هناك أربعة مفقودين بحسب بيان صادر عن مكتب الصحة العامة بالمحافظة.

وأحدثت فيضانات مياه الأمطار التي هطلت على مدى 48 ساعة على المحافظة، خسائر مادية بعدما غمرت المياه عشرات المنازل، ما تسبب في دمار جزئي وكلي وتلف ممتلكات المواطنين الذين اضطروا إلى النزوح نحو مناطق بعيدة عن مجرى السيول.

وفي حي العبري بمدينة الغيضة (عاصمة المحافظة) حاصرت السيول أكثر من 2500 شخص وفقا منسق الكوارث في الهلال الأحمر اليمني بالمهرة وائل كريم، فيما عجزت السلطات عن محاولة فتح طريق لإجلاء السكان، بسبب استمرار تدفق السيول وهطول الأمطار.

وأجلت عدد من المروحيات التابعة للقوات الجوية اليمنية، اليوم الثلاثاء، آلاف المدنيين الذين حاصرتهم السيول الناجمة عن العاصفة المدارية “لبان”، في الغيضة والمسيلة بمحافظة المهرة بعد ساعات من اطلاق السلطات المحلية نداء استغاثة لانقاذ السكان.

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!