بالصور.. تصاميم مقترحة لترميم سقف كاتدرائية نوتردام

تقدم مهندسون من مختلف بلدان العالم بتصاميم هندسية مبتكرة لترميم سقف كاتدرائية نوتردام الباريسية بعدما التهمها حريق هائل. من هذه

Share your love

تقدم مهندسون من مختلف بلدان العالم بتصاميم هندسية مبتكرة لترميم سقف كاتدرائية نوتردام الباريسية بعدما التهمها حريق هائل. من هذه التصاميم ما هو روحاني، ومنها ما هو غريب جدًا.

جراء الحريق الذي حصل في سقف كاتدرائية نوتردام، دعا رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب المهندسين من جميع بلدان العالم إلى تصميم سقفٍ بديلٍ، يكون متماشيًا مع تقنيات هذا العصر وتحدياته.واستجابة لهذا النداء، قدّم مهندسو “استديو ناب” الذين يتخذون من باريس مقر عملٍ لهم، تصميمًا متأقلمًا مع أكبر تحد يواجه هذا العصر: التغير المناخي.

تمثّل هذا المشروع في بناء بيتٍ زجاجيٍ يحل مكان السقف القديم الذي كان مصنوعًا من الخشب.

البيت الزجاجي

السقف الجديد المصنوع من الزجاج سيأخذ في الوقت نفسه الشكل الخارجي للسقف القديم. لكن الفارق هو أننا سنرى في الداخل صفوفًا من الأشجار والأزهار، في الأماكن التي كانت مدعمة سابقًا بعوارض خشبية.

سيتم استبدال البرج ببديلٍ صديقٍ للبيئة، انطلقت فكرته من خلايا النحل الثلاث التي نجت من الحريق. لذلك، سيكون البرج الجديد، وفقًا لهذا التصميم، عبارةً عن منحلٍ يضم عشرات الخلايا.

تلت اقتراح “استديو ناب” اقتراحات لتصاميم أخرى اتت من مهندسين آخرين. وتراوحت التصاميم بين العمليّة، الطموحة والغريبة:

تاريخ كاتدرائية نوتردام

مبنى الكاتدرائية التاريخي الذي يرجع إلى القرن الثاني عشر الميلادي الذي يتميز بتصميمه المميز وواجهاته المنحوتة وزجاج نوافذه الملون.

وقد ارتبط اسم الكاتدرائية التاريخية برواية الكاتب الفرنسي الشهير فيكتور هوغو “أحدب نوتردام” ويزورها أكثر من 13 مليون سائح سنويا.

بدأ بناء الكاتدرائية عام 1160 واكتمل معظمها بحلول عام 1260، ويعتقد أنها شهدت الكثير من التعديلات على مدار القرون التالية. في عقد 1790، شهدت نوتردام تدنيساً أثناء الثورة الفرنسية، فتضررت معظم لوحاتها الدينية أو تدمرت.

في عام 1845 بدأت أعمال ترميم كبرى للمبنى تحت إشراف أوجين ڤواليه-لو-دوك واستمرت خمسة وعشرين عاماً. بدءاً من عام 1963، تم تنظيف واجهة الكاتدرائية من السخام والأوساخ التي تراكمت عليها منذ عدة قرون، وأعيد لونها الأصلي. وجرت حملة أخرى للتنظيف والترميم في الفترة من 1991 إلى 2000 .

French firm Studio NAB said that it wanted to look at the redesign of Notre Dame as a question of environmental, educational and social integration

The firm plans to replace the church's damaged roof with a glass greenhouse, before filling it with plants

The cathedral's destroyed spire would also be replaced by an apiary to house the 180,000 or so bees that survived the blaze

President Emmanuel Macron pledged last week that the cathedral would be rebuilt in five years

Workers stand on the roof of the Notre-Dame de Paris cathedral in Paris one week after a fire devastated the cathedral

Scaffolding company Le Bras Freres has admitted some of its workers flouted a smoking ban while working on the monument - but denied a cigarette could have caused the blaze on April 15

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!