بالصور.. حادثة هي الأولى في العالم تعرّف عليها!

وكالات في حادثة تعتبر الأولى في العالم بحسب صحيفة يني شفق التركية فقد ولدت أم سورية وابنتها في نفس اللحظة

Share your love

وكالات

في حادثة تعتبر الأولى في العالم بحسب صحيفة يني شفق التركية فقد ولدت أم سورية وابنتها في نفس اللحظة وذلك في مدينة قونية التركية.

وفي التفاصيل التي أطلعت عليها تركيا بالعربي فقد أندهشت الأم وابنتها اللواتي ولدن في نفس الوقت لسماع ورؤية الخال وابن أخته، حيث فتحوا عيونهم بنفس الوقت للعالم. وقد سجلت هذه الحالة أيضا بوصفها الحالة الأولى في العالم، تلد فيها أم وابنتها في نفس اللحظات.

وكانت ( فاطمة بيريجني ) وهي الأم وابنتها (غادة بيرينجي ) قد هاجرن من سوريا إلى تركيا بسبب الحرب، حيث اكتشفن أنهن قد حبلن في نفس الاسبوع، وقضوا فترة الحمل بسعادة مزدوجة.

الأم و البنت اللتان كانتا تذهبن معا لمعاينة الطبيب للاطمئنان على الجنينين وتلقوا خبر جنس المولود أيضا في نفس اليوم، كما أنهن أجرينا العملية القيصرية أيضا في نفس اليوم وحضنوا طفليهم بنفس الوقت .

زار مدير المستشفى الدكتور اركان اطاش الأسرة في غرفتهم بالمشفى بعد نجاح العملية و ابلغهم مباركة وزير الصحة السيد أحمد دميرجان وقدم لهم هدية.

وأضاف السيد اطاش قائلاً : ما زلت في دهشة من ولادة الأم و ابنتها في نفس اليوم وفس اللحظات، لقد صادفت حدث أول مرة أسمع به، كما أن ما زاد الفرح هو كون الطفلين بصحة جيدة، وأتمنى للأطفال و لأمهاتهن الصحة والعمر المديد .

الخال يبلغ 4 كيلوغرامات وابن الاخت 2 كيلو و 980 غرام

وقررت الأمهات ورداً لجميل تركيا التي ساعدتهن على حسب قولهن في توفير الأمن والأمان منذ ثلاث سنوات بأن قاموا بتسمية المولودين باسم رئيس الجمهورية فأسمه الأول رجب و الثاني طيب .

Erkan Ata¿, the chief physician of the hospital, visited the family in the hospital room after the successful birth

The pair fled their native country three years ago because of the devastating civil war and found out they were pregnant in the same week. Pictured, Gade Birinci with her child

Fatma Birinci (pictured), 42, gave birth to her child earlier today at the same time as her daughter Gade Birinci, 21, in the Turkish city of Konya

Doctor of Gynecology and Obstetrics Naim Unsal called the birth a 'miracle'

He said: 'This is an event that I have never heard of. They have escaped from the war into our country and have taken refuge in Turkey for three years'

 

 

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!