بالفيديو.. الشيخ بنحمزة يسفه صاحب “صحيح البخاري نهاية أسطورة”، ويعلن عن جائزة 10 ملايين للبحث المميز عن صحيح البخاري

سفه الشيخ مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي لوجدة صاحب كتاب "صحيح البخاري.. نهاية أسطورة"، معتبرا إياه جاهلا لا علم له لا بالعلم الشرعي، ولا بتاريخ السنة وعلماء الحديث، وتاريخ الإمام البخاري وصحيحه، ومن يهاجم البخاري كلامه ساقط.

Share your love

بالفيديو.. الشيخ بنحمزة يسفه صاحب “صحيح البخاري نهاية أسطورة”، ويعلن عن جائزة 10 ملايين للبحث المميز عن صحيح البخاري

فيديو.. المعيار الديني بين الزوجين أساس نجاح الأسرة المسلمة - الشيخ مصطفى بنحمزة

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

سفه الشيخ مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي لوجدة صاحب كتاب “صحيح البخاري.. نهاية أسطورة”، معتبرا إياه جاهلا لا علم له لا بالعلم الشرعي، ولا بتاريخ السنة وعلماء الحديث، وتاريخ الإمام البخاري وصحيحه، ومن يهاجم البخاري كلامه ساقط.

وبين عضو المجلس العلمي الأعلى ومجلس العلماء الأفارقة، ردا على شبهة آيلال (صاحب “نهاية الأسطورة”) عن النسخة الأصلية لصحيح البخاري بخط يده، أن المسلمين لم يتلقوا البخاري نقلا من الكتب فقط، بل حفظا ورواية ودراية، مضيفا أن أمثال هؤلاء يريدون إسقاط السنة بإسقاط البخاري.

وأكد الشيخ بنحمزة أن اهتمام المغاربة بصحيح البخاري قديم ودائم، وهو اهتمام خاص. كما دعا العلماء والخطباء إلى تعريف الناس بأئمتهم، وتعليمهم من هو البخاري وصحيحه.

وقال الشيخ بنحمزة في آخر مداخلته في ندوة نظمها مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، حول التراث الحديثي بالمغرب الإسلامي، أنه سيرصد 10 ملايين لبحث مميز عن البخاري وصحيحه (ممثلا بـ: “البخاري عند المغاربة”، “أسانيد البخاري”..)، وذلك زيادة في رفع قيمة هذا الكتاب، وهذا رد عملي.
[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/LJzy5jneLec?rel=0″ width=”660″ height=”415″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen”]

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!