بالفيديو- طفلة ولدت بلا وجه تتبنى عائلتها طفلة في حالة مشابهة

شاهد بالفيديو الطفلة التي ولدت بلا وجه ، و كيف تحيا حياة طبيعية و خصوصا بعد أن تبنت عائلتها طفلة في حالة مشابهة . تابع التفاصيل عبر موقع كل يوم معلومة طبية.

Share your love

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

 

أثرت حالة “جوليانا ويتمور” في الكثيرين عندما انتشرت صورها تحت عنوان “الطفلة التي ولدت بلا وجه” و لكن للقصة أبعاد كثيرة ، فلا تعيش “جوليانا” مأساة كما يتخيل البعض ، بل أنها أصبحت مصدر إلهام لملايين من الأشخاص.

 

 

 

لم ينكر أحدا صدمته عند ولادة “جوليانا” ، فقد أذهل شكلها جميع الموجودين بحجرة الولادة بما فيهم الفريق الطبي ، و ظلت أمها تهمس لوالدها : أين هي ؟ .. أين وجهها ؟! .

 

 

 

و كانت هذه المفاجأة لأن  “جوليانا” تعاني من متلازمة وراثية نادرة تدعى Treacher Collins Syndrome  ، و التي يولد بها الطفل فاقدا مجموعة من العظام المكونة للوجه ، و في الواقع تعتبر حالة “جوليانا” هي الأسوأ في العالم حيث تفتقد نحو 40% من عظام وجهها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لكن “جوليانا” تحيا حياة طبيعية و تتواصل مع أصدقائها و عائلتها بشكل ممتاز ، و تحظى بمحبة و تقدير أصدقائها ، و ذلك لأن شخصيتها تجذب كل من يتعامل معها ، و هو ما دفع الكثير من الأمهات لاتخاذها مثالا لأبنائهم عن نموذج الجمال الحقيقي للإنسان و الذي يكون منبعثا من داخله .

 

 

 

في الوقت نفسه فإن عائلة “جوليانا” تحاول بكل السبل مساعدتها كي تبدو طبيعية ، فخضعت الطفلة إلى 45 عملية جراحية في وجهها خلال 11 عاما ، و لا تزال قائمة العمليات الجديدة في الانتظار ، كما أنهم تبنوا بعد محاولات استمرت لعامين كاملين طفلة من أحد الملاجئ تعاني من حالة مشابهة لحالة “جوليانا” كي يكونا سندا لبعضهما البعض و يتفهما معا ما يدور لهما.

 

 

شاهد “جوليانا” بالفيديو في مراحلها المختلفة :

 

Video

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!