بايدن يهاجم ترامب بسبب "التساهل" مع الصين بشأن كورونا

بايدن يهاجم ترامب بسبب “التساهل” مع الصين بشأن كورونا

Share your love

بايدن يهاجم ترامب بسبب "التساهل" مع الصين بشأن كورونا
اتهمت إدارة ترامب الصين مرارا بإخفاء معلومات حول كورونا – أ ف ب (أرشيفية)

هاجم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكي، جو بايدن، الرئيس دونالد ترامب بسبب ما قال إنه تقاعس عن محاسبة الصين على فيروس كورونا المستجد.

وقال بايدن الجمعة إن الأمريكيين يدفعون ثمن تقاعس الرئيس دونالد ترامب عن محاسبة الصين على جائحة فيروس كورونا.

وقال بايدن في مقطع مصور بث على الإنترنت إن “الحقيقة المرة هي أن دونالد ترامب ترك أمريكا مكشوفة ومعرضة لهذه الجائحة. لقد تجاهل تحذيرات خبراء الصحة ووكالات المخابرات وبدلا من ذلك وضع ثقته في زعماء الصين”.

وأضاف بايدن أن ترامب أنهى تمويل برنامج تم إنشاؤه خلال إدارة أوباما وبايدن لرصد الأمراض المعدية الطارئة وخفض عدد خبراء المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الصين بواقع الثلثين وترك مكانا كان مخصصا لأمريكي شاغرا داخل وكالة مكافحة الأمراض بالصين، قائلا: “والآن ندفع كلنا الثمن”.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة

 

الجمعة، قال ترامب، إن المزاعم التي تقول إن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ربما تكون قد نشأت في مختبر بالقرب من مدينة ووهان، وسط الصين، “منطقية”، مشيرا إلى أن أكثر الوفيات بالصين وليس في الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي، مساء الجمعة، خلال مؤتمر صحفي لخلية أزمة مواجهة جائحة فيروس كورونا، الذي يعقده بشكل يومي من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن. 

تصريحات ترامب جاءت ردّا على سؤال حول تغريدة كان قد نشرها على حسابه بـ”تويتر”، قال فيها: “أعلنت الصين للتو عن مضاعفة عدد وفياتهم من العدو غير المرئي. إنها أعلى بكثير من ذلك وأعلى بكثير من (وفيات) الولايات المتحدة، ليست بأي حال قريبة منها!”.

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!