ذهب رجل إلى غرفة الطوارئ بعد إصابته بالحمى لمدة يومين وحصول ألم مبرح في يده اليسرى والسبب كان بقعة أرجوانية داكنة تغطي أغلب كفه، مع وجود تورم و تغير اللون على ظهر يده. و قبل اثنتي عشرة ساعة من ظهور العلامات، كان الرجل قد أكل مأكولات بحرية نيئة.

عندما أجرى الأطباء عملية جراحية على البقعة في يده، وجدوا أن الرجل مصاب بـVibrio vulnificus، وهي بكتريا غالبا ما تسبب أعراض التهاب معوي مثل القيء، الإسهال وآلام المعدة. ولكن أحيانًا يشار إليها بـ “البكتيريا آكلة اللحم”.

على الرغم من العلاج بالمضادات الحيوية إلا أن حالة الرجل لم تتحسن، وكان للرجل تاريخ بالاصابة بمرض السكري من النوع 2، ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى.

تسببت البكتيريا بقرح نخرية عميقة، وبعد 25 يومًا من زيارة الطوارئ تم بتر يد الرجل اليسرى.

V. vulnificus هو أحد المخاطر المعروفة لتناول المأكولات البحرية النيئة أو غير المطبوخة جيدًا. في الواقع ، توفي رجل آخر يبلغ من العمر 71 عامًا بسبب عدوى بالبكتيريا بعد تناول محار نيء.

تقدر مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها (CDC) أن حوالي 80000 شخص يصابون ببكتيريا vibrosis كل عام و أن حوالي 100 من هؤلاء يموتون. 52000 حالة من الحالات السنوية سببها تناول الطعام الملوث.

تعيش بكتيريا Vibrio في المياه المالحة، وإذا كانت المياه ملوثة بها، فإنها بذلك يمكن أن تلوث المأكولات البحرية أيضًا.

كما يصاب بعض الأشخاص بها نتيجة للسباحة في المياه الملوثة بجرح مفتوح.

قبل أن تصاب بالهلع، اعرف أنه عادةً ما يكون الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة بسبب ظروف صحية كامنة هم الذين يواجهون عواقب وخيمة بعد مصادفة بكتيريا Vibrio. إذا كنت تتمتع بصحة جيدة فمن المرجح أن تحارب العدوى قبل أن تصبح خطيرة.

مع ذلك، فلا ضرر أبدًا من اتباع بعض المبادئ التوجيهية العامة لسلامة الأغذية عند تناولك للأطعمة النيئة، مثل التأكد من أنك تطلب السوشي من مطعم شهير حيث يتم تبريد الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى بشكل صحيح وأنها لم تكن خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين، وتناول المحار المطبوخ.