بحث عن الفيجوال بيسك جاهز للطباعة

نستعرض معكم خطوات بحث عن الفيجوال بيسك جاهز للطباعة ،تُعد لغة البرمجة فيجوال بيسك هي إحدى لغات الجيل الثالث من لغات البرمجة، ويتم وصفها بأنها البيئة

Share your love

mosoah

بحث عن الفيجوال بيسك جاهز للطباعة

نستعرض معكم خطوات بحث عن الفيجوال بيسك جاهز للطباعة ،تُعد لغة البرمجة فيجوال بيسك هي إحدى لغات الجيل الثالث من لغات البرمجة، ويتم وصفها بأنها البيئة المتكاملة للتطوير IDE التي أنتجتها شركة Microsoft .

وهي من لغات البرمجة سهلة الاستخدام والتي يمكن تعلمها بسرعة، ويستطيع من خلالها من يجيد العمل بمجال البرمجيات أن يستخدم المكونات الخاصة بها في إنشاء تطبيق في سرعة وسهولة، كما أنها تُمكن المبرمجين من تخطي مشكلة حدوث الأخطاء المتعلقة بوضع الأكواد الخاصة بالبرنامج.

وسنعرض في المقال التالي من موسوعة بحث عن فيجوال بيسك مع المراجع.

بحث عن الفيجوال بيسك جاهز للطباعة

من هو مخترع لغة البرمجة الفيجوال بيسك

يُنسب إلى شركة Microsoft ابرز شركات البرمجيات في العالم اختراع وإنشاء لغة البرمجة فيجوال بيسك، والتي جاءت تسميتها Basic اختصاراً لمفهوم اللغة العامة للبرمجة التسلسلية للمبتدئين Beginner’s All-Purpose Symbolic Instruction Code .

حيثُ أطلقت ميكروسوفت النسخة الأولى من لغة البيسك في منتصف سبعينات القرن الماضي، وتحديداً في عام 1975م، وقد أطلقت عليه اسم Basic .

وتوالت عقب ذلك العديد من الإصدارات الخاصة بفيجوال بيسك والتي عملت جميعها تحت بيئة عمل واحدة هي بيئة dows، وبتطور هذه البيئة وتحولها إلى Windows فقد تطورت لغة البرمجة فيجوال بيسك كثيراً حيثُ تم استحداث الكثير من المهام والأوامر التي جعلت من استخدامها أمراً سهلاً ويسيراً حتى على المبتدئين.

وقد قامت Microsoft عقب ذلك بإصدار نسخة مطورة من Visual Baisic  وذلك اعتماداً على البرمجة الشيئية.

شرح visual basic

تُعد لغة فيجوال بيسك هي لغة برمجة تم اختراعها من قبل ميكروسوفت استناداً على لغة البيسك الشعيرة، والتي حصدت الكثير من الشعبية والنجاح الباهر بمجرد أن تم إصدارها، وذلك لما تتمتع به هذه اللغة من سهولة في الاستخدام ويُسر في التعامل على خلاف الصعوبة التي يواجهها المستخدمين في لغات البرمجة الأخرى.

كما أن لغة الفيجوال بيسك تتميز بمناسباتها للتطبيقات الخاصة بالكيانات العملية الصغيرة كالشركات، و برامج الحسابات وكذلك التطبيقات الخاصة بقواعد البيانات.

تسمح لغة الفيجوال بيسك لمستخدمها إنهاء مهام عمله في خطوات سهله، كما أنها تضمن له التركيز على حل المشكلات التي قد تواجهه، فنادراً ما تواجه المشكلات أو الصعوبات في كتابة البرامج أحد المبرمجين.

ويتم ترجمة لغة الفيجوال بيسك إلى أكواد صغيرة وسيطة متصلة بمكتبة ربط أو وصل يُطلق عليها Run Time library ، وذلك على عكس لغات البرمجة الأخرى التي يتم ترجمتها بالكامل إلى لغة الحاسب الآلي وليس أكواد وسيطة.

وتتميز لغة برمجة فيجوال بيسك بواجهاتها الرسومية وتصميمها المرئي للمستخدم، وذلك على عكس لغات البرمجة الأخرى التي يكون واجهتها الاستعراضية واجهة سوداء.

وتتضمن لغة الفيجوال بيسك العديد من الأوامر في داخلها بالإضافة إلى كونها لغة سهلة التطبيق، كما أن لغة الفيجوال بيسك تتشابه كثيراً مع لغات البرمجة الحديثة في كونها تعتمد على الديناميكية في العمل والأحداث.

ويقصد بالديناميكية هنا هو قدرة لغة الفيجوال بيسك على استدعاء أي اقتران أو إجراء بواسطة (الحدث).

بينما الحدث هو أي فعل يقدم المبرمج على القيام به على البرنامج أو التطبيق الذي يقوم ببرمجته، مثل الضغط على أحد الأزرار للتمكن من تحميل نموذج ما.

استخدامات الفيجوال بيسك

تتعدد استخدامات لغة الفيجوال بيسك ما بين:

  • تصميم تطبيقات قواعد البيانات.
  • عمل البرامج الحسابية.
  • التطبيقات المتخصصة في الشركات صغيرة التكوين.
  • إنشاء بعض تطبيقات نظام الويندوز.

مميزات الفيجوال بيسك

  • سهولة وسرعة الاستخدام في إنشاء تطبيقات الويندوز.
  • تدعم البرمجة الشيئية بشكل جزئي.
  • لغة سهلة التعلم، الفهم، الاستخدام.
  • يسهل اكتشاف الأخطاء الموجودة بها.
  • يمكن من خلالها تخطي بعض الأخطاء عند القيام بكتابة كود معين.
  • عند كتابتك لأمر صحيح يقوم البرنامج بإظهار أمثلة صحيحة لك ليتم التأكيد على صحة كتابتك للكود.
  • يعتمد الفيجوال بيسك على لغة HTML مما يجعل أسهل استخداماً وفهماً.

 عيوب الفيجوال بيسك

بالرغم من مميزات لغة برمجة فيجوال بيسك إلا أنها تعاني من بعض أوجه القصور ومنها:

  • كونها لغة غير مترجمة بشكل كامل إلى لغة الآلة.
  • لا تدعم كافة أنماط البرمجة الشيئية.
  • وجود بعض الشوائب في لغة الترجمة.
  • يوجد بها عدد من البرامج غير متاحة المصدر وبرامج غير مجانية، مما يجعلها مُكلفة مادياً.
  • يعيبها أنها لغة محدودة جداً برمجياً.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!