بحيرة غريبة تجذب الزوار.. ما سر هذه الجزيرة التي تتحرك في وسطها؟

تعد بحيرة "باتابات" وجهة مشهورة بين العائلات الأذربيجانية. ومن المؤكد، أنك لن ترغب في تفويت فرصة زيارتها ورؤية الجزيرة الغريبة

Share your love

تعد بحيرة “باتابات” وجهة مشهورة بين العائلات الأذربيجانية. ومن المؤكد، أنك لن ترغب في تفويت فرصة زيارتها ورؤية الجزيرة الغريبة التي تسبح في وسطها!

وبحيرة “باتابات”هي بحيرة تقع على رأس جبل، وتكونت من قبل الأنهار الجليدية التي انحسرت على مدى آلاف الأعوام الماضية، مكونةً بذلك بحيرة صغيرة على جبل شاهبوز في جمهورية ناخيتشيفان ذات الحكم الذاتي في أذربيجان.

وتقع البحيرة على ارتفاع ألفين و500 متر فوق مستوى سطح البحر.

بحيرة غريبة تجذب الزائرين.. ما سر "الجزيرة" التي تتحرك في وسطها؟

وتتميز هذه البحيرة التي لا يحيط بها سوى اللون الأخضر من كل جهة بالعائلات الأذربيجانية التي تتنزه على ضفافها. وتجلس هذه العائلات بين الزهور الصفراء والأرجوانية المتناثرة في الحقول. وفي بعض الأحيان، يمكن ملاحظة بعض العائلات وهي تجهز عدة الشواء لتناول وجبة الغداء في وسط الطبيعة.

بحيرة غريبة تجذب الزائرين.. ما سر "الجزيرة" التي تتحرك في وسطها؟

وإضافةً إلى مناظرها الساحرة التي تليق أن تكون على ظهر بطاقة بريدية، تُعرف البحيرة أيضاً بميزة غريبة، ولذلك، قد تود جلب كاميراتك أثناء زيارتها في حال رغبت في ثوثيقها. وفي وسط المياه الكريستالية لبحيرة “باتابات”، تسبح كتلة خضراء عائمة تتكون من النباتات.

ورغم أنه يشار إلى هذه الكتلة بجزيرة عائمة، إلا أنها ليست متصلة بقعر البحيرة بأي شكل من الأشكال.

بحيرة غريبة تجذب الزائرين.. ما سر "الجزيرة" التي تتحرك في وسطها؟

ونتيجةً لذلك، تنجرف هذه “الجزيرة” طوال العام من ضفةٍ إلى أخرى، وببطء. ولهذا السبب، لا تستغرب إذا كانت هذه الجزيرة تتواجد في زاوية تختلف عن المكان الذي رأيتها فيه بآخر زيارة لك لبحيرة “باتابات”.

وبسبب هذه الجزيرة العائمة، تبدو البحيرة أشبه بخندق مائي مخصص لحماية تلك الكتلة الصغيرة من النباتات.

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!